اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الهلالى يلتقى باللجنة البارالمبية للنهوض برياضة طلاب مدارس التربية الخاصة

كتب / عبدالله العزازي

التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالدكتورة حياة خطاب رئيس اللجنة البارالمبية، والسيد إبراهيم أمين، والدكتور علاء عبد الحليم عضوي مجلس إدارة اللجنة؛ لمناقشة التعاون المشترك بين الوزارة، واللجنة؛ من أجل النهوض برياضة ذوى الإعاقة بمدارس التربية الخاصة.

أكد الهلالى على أن السيد رئيس الجمهورية لديه اهتمام خاص بدعم ذوى الاحتياجات الخاصة، وأن الوزارة تهتم بهذه الفئة، وتعمل على توفير سبل الدعم لها فى كافة مراحل التعليم قبل الجامعى، وأن هدف الوزارة واللجنة البارالمبية مشترك، وهو السعى لتنمية قدراتهم، وجعلهم طاقة منتجة، وتأهيلهم، وتوظيفهم فى المكان المناسب لهم.


وأشار الهلالى إلى أنه تم دمج عدد (29) ألف طالب من ذوى الاحتياجات الخاصة فى مدارس التعليم العام، فضلًا عن دمجهم أيضًا فى التعليم الفنى وفقًا للإعاقة.


ومن جانبها أكدت الدكتورة حياة خطاب أن الدولة تهتم بذوى الاحتياجات الخاصة، واللجنة تعمل على استهداف الناشئين المتمثلين فى طلاب مدارس التربية الخاصة، مشيرة إلى أن اللجنة تعمل على تأهيل كوادر من هؤلاء الطلاب لتمثيل مصر فى البطولات المختلفة.


تناول اللقاء مناقشة تفعيل اتفاق التعاون المشترك بين الوزارة واللجنة البارالمبية المصرية، الذى يهدف إلى اكتشاف المواهب الرياضية من ذوى الإعاقة، والعمل على صقلهم؛ تمهيدًا لضمهم لأندية ذوى الإعاقة المختلفة، وإلحاقهم بمنتخبات الناشئين التى تقوم اللجنة بتكوينها للمشاركة فى البطولات العالمية والقارية، وتوفير التدريب اللازم لمعلمى التربية الرياضية فى مجالات التحكيم، والتدريب، والإدارة، والتصنيف الطبى، للرياضيين ذوى الإعاقة؛ لتطوير مهارات الطلاب وتوظيفها بطريقة صحيحة.


كما طالبت اللجنة البارالمبية خلال الاجتماع المشاركة فى مسابقات طلاب مدارس التربية الخاصة؛ لتقديم الدعم لهم.


رحب الهلالى بالتعاون المشترك بين الوزارة واللجنة البارالمبية، دعمًا لهذه الفئة من الطلاب، كما كلف الجهات المعنية بالوزارة بالتنسيق مع اللجنة لدراسة بنود اتفاق التعاون المشترك، وإعداد التعديلات المطلوبة؛ تمهيدًا لتوقيعها بين الجانبين.

 

لجداول جميع المحافظات اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة