اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

عبدالرحمن البرعي : تأجيل قرار امتحانات مدارس اللغات للعام المقبل

كتب / عبدالله العزازي

أكد الدكتور عبدالرحمن البرعى وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، أن اللجنة العامة اتفقت على تأجيل تفعيل المادة 15 من القرار الوزارى رقم 285 بشأن إلزام طلاب المدارس التجريبة الرسمية للغات بأداء الامتحانات باللغة الأجنبية الأولى التى يدرسون بها، إلى العام المقبل 2017- 2018.

وأضاف وكيل لجنة التعليم، فى تصريحات صحفية ، أن اللجنة أوصت بتأجيل تطبيق المادة على جميع المواد، قائلا: “سيكون ملزم لوزارة التربية والتعليم”.

 

أولياء الأمور

تقدم أولياء أمور الطلاب بالشكر والتقدير للسادة النواب المحترمين اعضاء لجنة التعليم بالبرلمان

السيد الفاضل الدكتور / جمال شيحة رئيس اللجنة

السيد الفاضل اللواء / هانى أباظة وكيل اللجنة

السيد الفاضل الدكتور / عبد الرحمن برعى وكيل اللجنة

و السادة الافاضل اعضاء اللجنة نشكرهم جزيل الشكر على مجهودهم المبذول طوال الأيام الماضية من أجل رفع الظلم عن أبنائنا الطلاب و وقوفهم بجوار الشارع المصرى .

 

متحدث الوزارة

قال بشير حسن المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم، إن قرار مجلس النواب بتأجيل تفعيل امتحانات مدارس اللغات التجريبية سترضخ له وزارة التربية والتعليم نزولا علي رغبة المجلس لأنه المجلس التشريعي للبلاد .

وأضاف المتحدث خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسي بقناة صدي البلد أنه يحمل المجلس مسئولية فساد العملية التعليمية مؤكدا أن الدولة لن تستطيع تطبيق هذا القرار العام القادم أيضا قائلا ” سينتشر الفساد في الأرض “

 

بيان الوزارة” حتى الآن مع توقعات بإصدار تعليمات من رئاسة الوزراء بتأجيله “

حرصًا من الوزارة على تحقيق العدالة بين مجموعة الطلاب الذين يريدون الامتحان باللغة الأجنبية تطبيقًا للقرار الوزاري الذين التزموا به ويرغبون ألا تمنح لأقرانهم فرصة إضافية للامتحان باللغة العربية وفي نفس الوقت يحصلون على شهادة لغات مثلهم تمامًا بالمخالفة؛ وكذلك مجموعة الطلاب الذين يرغبون في الامتحان باللغة العربية، فقد اتخذت الوزارة بعض التدابير حرصًا على مصلحة جميع الطلاب، وتم إعلام الجميع بها من خلال كتب دورية وبيانات إعلامية وذلك على النحو التالي:

  أولًا: بالنسبة للطلاب الراغبون في أداء الامتحان باللغة الاجنبية التي درسوا بها   مواد (الرياضيات والعلوم):

 ـ يتم توزيع ورقة أسئلة استرشادية باللغة العربية إلى جانب ورقة الأسئلة المكتوبة باللغة الأجنبية تساعد على فهم الأسئلة على أن تكون الإجابة باللغة الأجنبية.

ـ إعطاء تعليمات للمصححين بعدم احتساب أي درجات على الأخطاء اللغوية ويكون حساب الدرجات على المعلومات المطلوبة فقط في مادتي العلوم والرياضيات.

ثانيًا: بالنسبة للطلاب الذين يرغبون في أداء الامتحان باللغة العربية فتح باب التحويلات لهم لأقرب مدرسة ثانوية عادية، لأداء الامتحان فيها باللغة العربية على أن يتم ذلك قبل موعد أقصاه 2017/1/15.

 

لجداول جميع المحافظات اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة