اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

حجازي يعد بحل مشكلة المتعاقدين قبل منتصف يناير

كتب / أحمد علي

أكدت ايمان طاهر عضو ائتلاف المعلمين المتعاقدين 2104 ان جميع المعلمين المتعاقدين كمعلم مساعد 2014 سواء الذين كانت تواريخ تعاقدهم خاطئة او الذين لم يسجلوا سوف تحل مشكلتهم ويصدر لهم ملحق قرار قبل منتصف يناير بنفس مميزات زملاؤهم المعينيين طبقا لتصريحات دكتور رضا حجازي مدير التعليم العام حيث اكد لهم ان وزير التربية والتعليم مهتم بمشكلة ابنائه من المعلمين وقد اصدر تعليماته بحل المشكلة على وجة السرعة حفاظا على مستقبلهم .

واكد دكتور رضا ان قطاع التعليم العام يعمل بالتنسيق مع الاكاديمية المهنية للمعلمين والمستشار القانوني للوزارة والاحصاء بوزارة التعليم والشئون القانونية بالوزارة يعلمون معا لحل المشكلة ونظرا لكمية الشكاوي الكبيرة التي تلقاها مكتب خدمة المواطنين بالوزارة فلقد حرصت الوزارة على تحقيق في المشكلة ومعرفة المقصرين لتحقيق معهم .

واكدت ايمان ان نادية عبد الله مدير التنسيق بالتعليم العام والمسئول عن ملف المشكلة انها خاطبت الاكاديمية المهنية للمعلمين لارسال جميع اوراق المتعاقدين حتى 31 ديسمبر 2016 وان الاكاديمية تعهدت بارسال جميع الاوراق بمجرد غلق باب التقدم واوضحت ان هذا الاجراء هو للحفاظ على مصلحة جميع المتعاقدين الذين لم يسجلوا وتم تسجيلهم في ديسمبر .

وشددت نادية انه بمجرد وصول اوراق المتعاقدين من الاكاديمية في اول يناير وبعد ان تم الانتهاء من استيفاء جميع البيانات من المديريات سوف يتم رفع مذكره الى المستشار القانوني لوزير والذي بدور سيرفعها الى الوزير لاصدار ملحق قرار يشمل جميع الاسماء بتواريخ التعاقد الخاطئة والتي سجلت في المراحل الاولى والثانية والثالثة . واوضحت نادية انه سوف سوف يتم رفع مذكرة الى الشئون القانونية بالوزارة توضح فيها جميع الاسباب التي ادت الى حدوث المشكلة .

واكدت ايمان طاهر ان باقي زملاء الذين لا توجد اخطاء في اسمائهم وقدموا اوراقهم في سبتمبر وديسمبر سوف يصدر لهم قرار التعيين الخاص بهم في يناير وان الوزارة تعمل حاليا على الانتهاء من تسكين جميع المتعاقدين في 2014 .

واوضحت حنان نجدي عضو الائتلاف ان هناك فكر جديد لوزارة التعليم في التعامل مع الازمات واحتوائها حيث تم تخصيص موظف من خلال واتس الوزارة لتعامل مع المتعاقدين وشرح لهم اسباب المشكلة وطمأنتهم ان الوزارة تعمل على حل مشكلة واوضحت ان هذه الطريقة تعتبر من افضل الوسائل لاحتواء غضب المعلمين واشعارهم ان وزارتهم تهتم بمشاكلهم وتعمل على حلها .

واوضح مصطفى معوض عضو الائتلاف انهم قرورا ارجاء الوقفة الاحتجاجية التي كانت مقرره الاسبوع القادم وتعليقها حتى صدور بيان رسمي من وزارة التعليم يتعهد بصدور القرار قبل منتصف يناير وتعيين جميع المتعاقدين وانه في حاله عدم الانتهاء من المشكلة قبل منتصف يناير سوف يدخل جميع المتعاقدين من كل المحافظات في اعتصام مفتوح حتى تحل مشاكلهم .

واكد معوض تضامنهم التام مع حملة رجوعنا كلنا وضرورة حصول زملاؤهم على حقهم في العودة الى محافظاتهم فقضايا المعلمين واحدة وشهداء التعليم من المغتربين والمتعاقدين جميع زملاؤنا وخصوصا انه الى الان توفت حالتان واحده من المغتربين والاخرى من المتعاقدين متمنيا مع العام الجديد حل المشكلة على خير لجميع سواء المغتربين او المتعاقدين .

 

لجداول جميع المحافظات اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة