اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم تشدد على تحضير وتدريس وأداء وتقويم مدارس اللغات باللغة الأجنبية

 

كتب / عبدالله العزازي

​عقد يسرى سويرس مدير عام تنمية مادة العلوم بوزارة التربية والتعليم اجتماعًا مع موجهى عموم، وموجهى أوائل مادة العلوم فى المدارس الرسمية والمتميزة للغات على مستوى الجمهورية؛ لمناقشة تدريب مُعلمي مادة العلوم فى مشروع “التعليم أولًا”.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية، والدكتور محمود حمزة المشرف والمنسق العام على مشروع “التعليم أولًا”، ونهلة هيكل مدير عام الإدارة العامة للمدارس الرسمية للغات.

وجه سويرس خلال الاجتماع موجهى العموم بضرورة أن يكون التحضير والتدريس والأداء والتقويم فى المدارس الرسمية للغات باللغة الإنجليزية أو الفرنسية حسب اللغة المقررة للتدريس وذلك فى كافة فروع مادة العلوم.

كما وجه بالتخطيط لتنظيم قوافل تعليمية من قبل موجهى عموم المدارس الرسمية للغات بكل مديرية تعليمية؛ تستهدف تنمية الأداء لمادتى الجيولوجيا والأحياء باللغة الإنجليزية، بناءً على إحصائيات المدارس الرسمية والمتميزة للغات لطلاب القسم العلمى بها.

وفى نفس السياق، أوضحت هيكل أنه تم تدريب عدد (1600) مُعلم من معلمى العلوم على مستوى الجمهورية فى الفترة من 2016/5/27 إلى 2016/8/28.

ومن جهته، أشاد حمزة بأداء ومستوى معلمى العلوم بالمدارس الرسمية للغات، وذلك فى تدريبات “التعليم أولاً”، مشيرًا إلى أنه سيتم تدريب عدد (101) معلم من المدارس الرسمية للغات فى الفترة المقبلة من خلال مؤسسة “التعليم أولا”، ليكونوا بمثابة الكتلة الحرجة؛ لتدريب باقي معلمي المدارس الرسمية فيما بعد.

لوظائف قطر اضغط هنا

بدء التقديم للإعارات لبعض الدول اضغط هنا

لجداول جميع المحافظات اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة