الرئيسية » التعليم العام » الهلالى يفتتح مبنى الإقامة بمدرسة المتفوقين بأسيوط .. ومدرسة ابتدائية أخرى.. ويضع حجر أساس مدرستين

الهلالى يفتتح مبنى الإقامة بمدرسة المتفوقين بأسيوط .. ومدرسة ابتدائية أخرى.. ويضع حجر أساس مدرستين

FB IMG 1483889661090 الهلالى يفتتح مبنى الإقامة بمدرسة المتفوقين بأسيوط .. ومدرسة ابتدائية أخرى.. ويضع حجر أساس مدرستين

كتب حمادة زايد

قام الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى صباح اليوم بزيارة محافظة أسيوط؛ لتفقد عدد من المنشآت التعليمية بالمحافظة، ووضع حجر أساس مدرستين، وافتتاح مبنى الإقامة بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، ومدرسة للتعليم الأساسى.

رافقه خلال الجولة المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، وصلاح فتحى مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

أكد الهلالى أنه تم افتتاح عدد (37) مشروعًا تعليميًا هذا العام فى محافظة أسيوط، وسوف يصل نهاية العام إلى (152) مشروع، مشيرًا إلى أن هذه المشروعات تساعد على خفض الكثافات الطلابية بالمدارس.

استهل الهلالى زيارته بافتتاح مبنى الإقامة بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، للبنين والبنات، بعدد (54) غرفة لكل مبنى، والمدرسة مكونة من (18) فصلًا دراسيًا، و معملين، وصالة ألعاب رياضية.

تفقد الهلالى المدرسة، ومعمل (الفاب لاب) واطمأن على جاهزيته، من حيث توفير جميع الأجهزة به، كما شاهد مشروعات الطلاب للفصل الدراسى الأول.

وأدار الوزير حوارًا مع الطلاب، وأكد لهم أن الوزارة تسعى إلى تقديم نظام تعليمى متميز لهم، ودعم مدارس المتفوقين؛ لتحقيق استمراريتها بأعلى جودة، من أجل إعداد علماء المستقبل.

وحول التحاقهم بالجامعات، أوضح الهلالى أن الاهتمام بخريجى هذه المدارس متواصل، حيث يقدم لهم عدد من المنح الدراسية من خلال التعاون والتنسيق مع جامعات زويل، والنيل، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، والجامعة البريطانية، والكليات العسكرية، بالإضافة إلى النسبة المرنة لهم فى الجامعات.

وجدير بالذكر أن إجمالى تكلفة هذه المدرسة بلغ (8) ملايين جنيه، ومبنى الإقامة (23) مليون جنيه.
قام الهلالى خلال زيارته بوضع حجر أساس مدرسة الفاروق الرسمية للغات، ومدرسة البدارى للتعليم الأساسى التابعة لإدارة أسيوط التعليمية.

ثم توجه الهلالى إلى افتتاح مدرسة الرعاية المتكاملة الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة أسيوط التعليمية، وتفقد فصول رياض الأطفال بالمدرسة، واستمع إلى إنشاد الأغانى الوطنية من كورال طلاب المدرسة.

ثم افتتح الوزير مدرسة التجارة الثانوية للبنات بعد الانتهاء من عمل صيانة شاملة لها، وقام بتفقد مبانى المدرسة، ومعمل الحاسب الآلى، والمكتبة، ووجه الهلالى بتوصيل المكتبة بالإنترنت، وربطها ببنك المعرفة، والمشاركة فى المسابقات التى تنظمها الوزارة، حيث إنها مكتبة متميزة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*


Follow @egymoe_news
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.