التعليم:آفاق جديدة للإعارات بجميع الدول في جميع التخصصات

 

التعليم:آفاق جديدة للإعارات بجميع الدول في جميع التخصصات


مشيرًا إلى وضع تقنية جديدة بأن يعلم المتدرب زملاءه بعد عودته من الخارج بما يعود بالفائدة على بلده، كما أنه جارى العمل على مطالبة المالية برفع رواتب المعارين لتعديل مواقفهم المالية كل فترة.

وأشارت مديحة طرة رئيس الإدارة المركزية للخدمات المركزية إلى أن الإعارات كانت محدودة سابقًا ولكن الآن تم فتح آفاق جديدة للإعارات بجميع الدول العربية وغيرالعربية بجميع التخصصات، لافتة إلى أن الوزارة تحافظ على حقوق المدرسين وتعمل على حل جميع المشاكل التى تواجههم أثناء سفرهم.

وناشدت طرة المديرين بتحفيز المعلمين على التنمية الذاتية والمهنية من خلال  تعلم الحاسب الآلى واللغات حتى تتاح لهم الفرص أكثر للسفر لدول أفضل.

جاء ذلك خلال اجتماع مديرى إدارات الإعارات التعليمية على مستوى الجمهورية  وممثلى الإدارات بديوان الوزارة عن طريق الفيديو كونفرانس برئاسة مديحة طره رئيس الادارة المركزية للخدمات المركزية، والدكتور عماد البعلى مستشار الوزير للتعاون الدولى والعلاقات الثقافية، وهناء سعد الله مديرعام ادارة الإعارات بالوزراة.

وناقش الاجتماع النشرة التفسيرية للقرار الوزارى رقم (648) لعام 1998 بشأن قواعد الإعارة والندب للعمل بالخارج للعام الدراسى 2013/2014  وبعض التعديلات والتطورات الخاصة بالعام الإعارى الجديد وبما يتفق مع الاستراتيجية الخاصة بالوزارة والتطورات الحديثة وحركة الإعارات الجديدة، وتناول الاجتماع شروط وموانع التقدم للإعارة ، والمدد الزمنية ، والإجازات والمنح الدراسية والبعثات، تقدم شاغلي الوظائف الإشرافية وموجهي المواد للإعارات، كما تمت مناقشة التقدم للدول الناطقة بغير العربية، وواجبات المعار.

التعليم:آفاق جديدة للإعارات بجميع الدول في جميع التخصصات

 
 

تعليقات القراء على الفيس بوك

[fbcomments]