اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

تدريب معلمى اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم بالمرحلة الابتدائية بالتعاون مع المجلس الثقافى البريطانى

كتب / عبدالله العزازي

بناء على توجيهات  الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بتنمية المعلمين مهنيًّا، وفى إطار التعاون بين الوزارة وشركاء التنمية، يتم توقيع خطاب نوايا بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والمجلس الثقافى البريطانى، يتضمن البرنامج التدريبى لمعلمى اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم بالمرحلة الابتدائية، لعدد (37000) معلم لغة إنجليزية من المدارس الحكومية، والرسمية للغات.

وفى هذا الصدد أشارت الدكتورة رشا شرف المشرفة على الإدارة العامة للعلاقات الدولية إلى أن البرنامج يستمر لمدة ثلاث سنوات، ويهدف إلى المساهمة فى تحقيق تنمية مستدامة ومنهجية؛ لتعلم اللغة الإنجليزية، وتدريسها فى مرحلة التعليم الابتدائى الحكومى، بما يتماشى مع الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعى (2030- 2014).

وأوضحت شرف أن البرنامج يتضمن عدة أنشطة كتطوير مهارات التفكير النقدى، وحل المشكلات من خلال عدة طرق، حيث  يضم التدريب العملى داخل الفصول الدراسية، ويكمله التوجيه والإرشاد إلكترونيًّا عبر الإنترنت.

وأضافت أن البرنامج يشمل تطوير المواد التدريبية والتعليمية، وأنشطة مشتركة للمتابعة والتقويم، وتجميع البيانات، وتحليل الاحتياجات، بالإضافة إلى تبادل المعلومات حول سياسات اللغة الإنجليزية، ومناهجها، ومقرراتها الدراسية، والخبرات والبرامج، و دعم الأبحاث والتقويم والنشر.

روابط نرشحها لكم

لمواعيد امتحان الثانوية والدبلومات اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

لوظائف قطر اضغط هنا

بدء التقديم للإعارات لبعض الدول اضغط هنا

لجداول جميع المحافظات اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة