اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

الشيحى يستقبل مدير المكتب الإقليمى للشرق الأوسط للوكالة الفرنكوفونية للجامعات

كتب / عبدالله العزازي

استقبل الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي والبحث العلمى د. إيرفيه سابوران مدير المكتب الإقليمى للشرق الأوسط للوكالة الفرنكوفونية للجامعات، صباح اليوم الثلاثاء، لبحث سبل دعم التعاون بين الوزارة والوكالة فى كافة المجالات العلمية والتعليمية والبحثية، وذلك بمقر الوزارة.

وأكد الوزير على أهمية دعم التعاون مع الوكالة الفرنكوفونية فى مجال تقييم الجامعات المصرية، وإضفاء الطابع الدولى على البرامج الجامعية المصرية، ودعا إلى ضرورة التوسع فى إنشاء برامج لتدريس اللغة الفرنسية بالجامعات المصرية.

وبحث الجانبان سبل زيادة التعاون العلمى بين الجامعات المصرية، والجامعات الأعضاء فى الوكالة الفرانكفونية البالغ عددها 800 جامعة والموزعين على مائة دولة، بالاضافة الى دعم منظومة الاعتراف الدولى بالشهادات العلمية الممنوحة من الجامعات المصرية.
وأشار الوزير إلى أن عدد الجامعات المصرية الأعضاء بالوكالة الفرانكفونية هى 13 جامعة حكومية وجامعة خاصة واحدة، أملاً فى زيادة عدد الجامعات المصرية الاعضاء فى هذه الوكالة فى المستقبل.

ومن جانبه أشار د. إيرفيه سابوران إلى قيام الوكالة بتنظيم مؤتمر بالقاهرة فى مارس المقبل بالتعاون مع هيئة ضمان الجودة والاعتماد، لشرح معايير تقييم الجامعات وآليات ذلك بمشاركة أساتذة وخبراء عالميين للاستفادة من المعايير العامة التى يتم على أساسها تقييم الجامعات العالمية ، للحصول على الاعتماد الدولى للشهادات المصرية وخاصة فى مجالى الطب والهندسة.

جدير بالذكر أن الوكالة الفرنكوفونية هى أحد المؤسسات التى تضع فى أولوياتها دعم الإصلاح الهيكلى وإضفاء الطابع الدولى على البرامج الجامعية، ودعم الإصلاح الجامعى من خلال التكنولوجيا الجديدة، والمساهمة فى التعاون العلمى الإقليمى، وإعطاء الأولوية لاحتياجات منطقة الشرق الأوسط البحثية، ودعم سبل التعاون العلمى والبحثى بين الجامعات الإقليمية.

شهد اللقاء د. حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، والسيدة/ أمنية شاكر مدير مكتب الوكالة الفرنكوفونية بالإسكندرية.

 

روابط نرشحها لكم

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

لمواعيد امتحان الثانوية والدبلومات اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

بدء التقديم للإعارات لبعض الدول اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة