اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

ننشر السيرة الذاتية للدكتور ” خالد عبدالغفار ” وزير التعليم العالي الجديد

كتب / عبدالله العزازي

تم اختيار الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث لمنصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلفا للدكتور أشرف الشيحي.

يعد “عبد الغفار” الوزير الـ32 على مدار تاريخ وزارة التعليم العالي منذ نشأتها عام 1961م، والوزير الثاني عشر منذ اندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير عام 2011م، والسادس منذ 30 يونيو عام 2013م، بعد اختياره خلفًا للوزير السابق الدكتور أشرف الشيحي.

تولى “عبد الغفار” عمادة كلية طب الفم والأسنان بجامعة عين شمس بعام 2014، وكانت الإنجازات حليفة له، بين توسيع المساحات الخاصة بالكلية، وتدشين نشاطات جديدة للعاملين، فهو لم تكن وجهته الطلاب فقط بل جميع من يعمل تحت سقف تلك الكلية.

حصل الدكتور خالد عبد الغفار على درجة البكالوريوس في الأول من مايو عام 1984، ودرجة الماجستير في الأول من ديسمبر عام 1989 ودرجة الدكتوراة في الأول من ديسمبر عام 1995، وعمل رئيسًا لقسم طب الفم وعلاج اللثة والتشخيص والأشعة بكلية طب الأسنان، قبل صدور قرار بتعيينه عميدا للكلية خلفًا للدكتور حسام محمد عصام الدين، عميد الكلية السابق.

وفي شهر ديسمبر الماضي، أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتعيين الدكتور خالد عاطف عبد الغفار، نائبًا لرئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، لمدة 4 سنوات.

شهدت الكلية خلال الفترة الماضية في عهده عدة إنجازات، منها الانتهاء من تشطيب الموقع العام للكلية بمساحة 30 ألف متر مربع، ما أدى لوجود متنفس عام لطلبة الكلية، وكذلك إمكانية استغلاله في إقامة بعض المناسبات الاجتماعية، وكذلك الانتهاء من إنشاء ملعب متعدد الأغراض، ووصل بالكلية لحصولها على الاعتماد والجودة من الهيئة القومية للاعتماد وجودة التعليم فى يناير الجاري

 

للسيرة الذاتية لوزير التعليم اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لمواعيد امتحان الثانوية والدبلومات اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

بدء التقديم للإعارات لبعض الدول اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة