اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

نقابة المعلمين المستقلة : الدولة لا تقدم الحماية لمعلمات سيناء

أصدرت نقابة المعلمين المستقلة بيانًا، بشأن تهديد معلمات سيناء من قبل الإرهابيين بارتداء النقاب وتواجد محرم، أو إقامة الحد عليهن.

وقالت النقابة في بيانها: “إن هذا هو الوصف الحقيقي للمشهد الذي نعيشه الآن، إذ بينما لازلنا نعيش اللحظة المأساوية لاستشهاد عدد من المواطنين المصريين المسيحيين على أيدي العصابات الإرهابية، واضطرار المواطنين للتهجير بسبب امتناع الدولة عن أداء دورها في توفير الحماية والأمان لهم، تستوقف ذات العصابات سيارة تحمل عدد من المدرسات ذاهبات إلى مقار عملهن”.

وأضافت: “أن تلك ليست المرة الأولى بل سبق تكرار نفس الحادث مرات عديده، وفى كل مره كان أولئك المجرمين يستوقفون العربات، يبتدئون في الثرثرة حول فضائل الإسلام التي ينتهكونها هم انفسهم في ذات اللحظة، ثم يطالبونهن بارتداء النقاب الشرعى، وتهديدهن بإقامة الحد عليهن”.

وتابعت:” غير أن ما فعله الإرهابيون هذه المرة يتجاوز ذلك بقيامهم بالترحيب بالزميلات في امارة سيناء الإسلامية الأمر الذي يعكس احساسهم بالسيطرة والقوة، وأيضًا تهديدهن بإقامة الحد عليهن، إذا لم يصطحبن معهن مِحرِم، الكارثة الكبرى أن محاولتهن لتقديم شكوى للمحافظ باءت بالفشل، فقد رفض المحافظ مقابلتهن”.

وقال حسين إبراهيم، أمين عام نقابة المعلمين: “إن الدولة تمتنع عن تقديم الحماية للمدرسات الذاهبات لأداء أعمالهن، وفى ذات الوقت نحن المعلمين نسمع وعود لا سند لها من الواقع عن السيادة على سيناء، والقدرة على الانتشار في كل أرجاء مصر خلال ساعات وجيزة”.

وطالب الدولة بتوفير الحماية والأمان للعاملات في التربية والتعليم (عاملات-إداريات-مدرسات) أثناء ذهابهن وعودتهن من أعمالهن، ونقل جميع العاملات بالتعليم إلى مقار عمل تكون الأقرب لمنازلهن.

روابط نرشحها لكم

لمواعيد امتحانات الأزهر اضغط هنا

لوظائف الكويت اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لمواعيد امتحان الثانوية والدبلومات اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

بدء التقديم للإعارات لبعض الدول اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة