اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

منهجكم باطل والتعليم أمن قومي تعلن نتائج لقاء الوزير عن تخفيف المناهج والبوكليت والتعريب

أعلنت حملتا ” منهجكم باطل ” و” التعليم أمن قومي ” نتائج لقائهم بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

عقد الاجتماع بوجود كل من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، والدكتور حازم راشد مدير مركز المناهج.

ومن جانب حملتي التعليم أمن قومي ومنهجكم باطل، حضر كل من شيماء علي ماهر، ومنى أبو غالي، وشاهي حسن، وآمال صبري، ومنى رسمي، وسعد سعد، وطارق عبد العزيز.

ونقل ممثلو الحملتين للوزير خلال هذا الاجتماع، كافة مشاكل وشكاوى أولياء الأمور والطلاب التي تم جمعها عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

ومن جانبها قالت منى أبو غالي – أدمن حملتي التعليم أمن قومي ومنهجكم باطل، والتي حضرت هذا الاجتماع: “ناقشنا مع الوزير معظم القضايا الشائكة التي تنم الطلاب وأولياء الأمور، مثل المطالب الخاصة بجعل امتحانات “الميد تيرم” منتهية ولا يتم إعادة الامتحان في أجزائها مرة أخرى، بالإضافة لمناقشة أزمة قرار منع طلاب المدارس اللغات من تعريب امتحانات العلوم والرياضيات من العام القادم، ومع التطرق لمشاكل المناهج الصعبة التي يعاني الطلاب منها، مع تقديم مذكرة شاملة تحتوي على مقترحات لتطوير منظومة التعليم في مصر.

وأوضحت “أبو غالي” أن وزارة التربية والتعليم تعهدت خلال هذا الاجتماع بدراسة فكرة عودة نظام الأسئلة الاختيارية لامتحانات الثانوية العامة التي ستتم بنظام البوكليت، وذلك بعد أن كانت الوزارة في عهد الوزير السابق قد قررت أن تكون كافة أسئلة البوكليت إجبارية.

وأضافت “أبو غالي” أن الوزير أكد خلال الاجتماع أن عدد أسئلة بوكليت الثانوية العامة لن يزيد عن 50 سؤالا في مادة مثل اللغة العربية، أما في باقي المواد ستكون عدد الأسئلة أقل.

وأشارت “أبو غالي” إلى أنه تم الاتفاق على أن تعقد الوزارة امتحان تجريبي لطلاب الثانوية العامة خلال شهر مارس في جميع المدارس، ليكون بمثابة “بروفة” لامتحان الثانوية العامة بالنظام الجديد، مؤكدةً أن الوزارة قررت أن تهتم بنتائج الطلاب في هذا الامتحان التجريبي، ليتم قياس مدى مناسبة وقت كل امتحان مع عدد الأسئلة بالنسبة للطلاب، ليتم إجراء أي تعديلات لحل مشاكل البوكليت قبل انطلاق الامتحانات رسميًا في يونيو القادم.

وقالت “أبو غالي” إن الوزير وعد بأنه سيتم مراجعة أوراق أسئلة طلاب اللغات، ليتم التأكد من ترجمتها ترجمة صحيحة من اللغة العربية إلى اللغة الأجنبية الأولى التي يدرسون بها، منعا حدوث أي لبس أو خطأ في فهم السؤال بالنسبة لطلاب اللغات.

وأكدت أن الوزير تحدث مع ممثلي حملتي التعليم أمن قومي ومنهجكمم باطل بصدر رحب، وتلقى منهم كافة مقترحاتهم الخاصة بتطوير التعليم ووعد بدراستها، بل وعرض النقاط الرئيسية من خططه التي ينوي تطبيقها خلال الفترة القادمة.

وقالت: “الوزير طالبنا بنقل رسالة هامة إلى جموع أولياء الأمور والطلاب ومندوبي وسائل الإعلام ، نصها: اصبروا علينا وهدوا الدنيا لأننا مش لاحقين نشتغل، إدونا فرصتنا وتعاونوا معنا بدلا كثرة الشكوى، وابتعدوا عن الشائعات”.

وإليكم خلاصة اللقاء

بالنسبه للثانوى العام

نظام البوكليت اقصي عدد اسئله هيكون ٥٠ سؤال وكل مادة تختلف في عدد الاسئله بتاعتها من مادة لأخرى وممكن كمان يكونوا اقل من ٥٠ اقصاه زى العربي مثلا

جارى دراسة عودة السؤال الإختيارى بشكل يختلف عن الاعوام السابقه بما يناسب البوكليت وهيكون علي مستوى كل المواد مش العربي بس ونفس عدد الاسئله يعني لو ٥٠ سؤال مثلا داخل فيهم الإختيارى كمان

التصحيح عن طريق مدرسين المادة والصف نفسه ووضع اكثر من اجابه للسؤال لإتاحة الفرصه للطلبه والابتعاد عن نموذج اجابة واحد

بالنسبة للمناهج

دراسة كيفية تخفيف المنهج اما عن طريق الغاء دروس او عن طريق الغاء بعض الدروس التي تم الامتحان بها وذلك لصفوف النقل فقط وليس الشهادات

الفكرتين ما زالوا تحت الدراسه بمتابعه مع مديرى عموم المواد

بالنسبة لتعريب الامتحانات لطلاب اللغات

الترجمه للغات هيتم التشديد علي صحة ورقة الأسئله جيدا

روابط نرشحها لكم

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لمواعيد امتحانات الأزهر اضغط هنا

لوظائف الكويت اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لمواعيد امتحان الثانوية والدبلومات اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة