اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

تمرد تتبنى مبادرة لإنشاء مجلس استشاري للتعليم

أكد ابراهيم نشات منسق ائتلاف تمرد معلمي مصر ان الائتلاف كان سبق ان تقدم منذ فترة طويلة بمبادرة لانشاء مجلس استشاري للتعليم يشارك فيه اتحادات الطلاب واولياء الامور والمعلمين وقيادات التعليم والخبراء والاعلاميين التعليميين يكون الهدف منه هو توحيد اراء وافكار ومقترحات وتصورات مختلف الائتلافات والروابط والاتحادات والحملات والمجالس وتوظيفها لخدمة التعليمية .

واوضح نشات ان تزامن تجديد هذه الدعوه ياتي مع اهتمام وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بالمشاركة المجتمعية في العملية التعليمية واتخاذ مجموعة من الاجراءات التي ساعدت على نشر الثقة والتفاؤل بين وزارة التعليم واولياء الامور .

وشدد نشات على ضرورة طرح الخلافات جانبا بين الجميع ويكون الهدف العام هو الارتقاء بالعملية التعليمية واكد على ان الية انشاء المجلس ستكون بانشاء مجلس ادارة بالانتخاب بين اعضائه وتكون جميع قرارات وبيانات المجلس متوافق عليها من جميع الروابط وتعقد الاجتماعات بصفة دورية وان يكون هناك نشاط ملموس للمجلس على ارض الواقع وانه بمجرد التوافق على انشائه بين جميع الاطراف ستكون هناك لائحة خاصة تتضمن طريقة عمل المجلس ومتحدث اعلامي له واعضاء يتابعون تنيفذ توصيات وقرارات المجلس .

واكد نشات ان الائتلاف كان وسبق وتقدم بالدعوة الى العديد من الائتلافات ولاقت القبول والترحيب من البعض والرفض والاستنكار من الاخرين بدعوه انه من استحالة تحقيق هذا النوع من المشاركة لاختلاف الرؤى والمصالح وعدم جدية تحقيق اي تطوير في التعليم من وراء هذا المجلس .

واكد نشات ان الائتلاف اعاد تقديم الدعوة وجهها الى الجميع لما لمسه الاتئلاف من النشاط البارز الذي استطاع تحقيقة اولياء الامور خلال الفترة الماضية من مد فترة امتحانات الثانوية العامة واعادة الاسئلة الاختيارية الى الثانوية العامة وعدم تكرار امتحانات الميد التيرم حسب كل مديرية تعليمية وان ماتحقق كان لاول مرة من واقع العملية التعليمية ومعاناه الطلاب واولياء الامور واستجابة الاول من نوعها من وزارة التعليم على مدى السنوات الماضية لرغبات اولياء الامور بما يحقق صالح العملية التعليمية .

واضاف نشات ان الائتلاف يتمنى في الفترة القادمة ان تتخذ اجراءات على ارض الواقع لانشاء المجلس الاستشاري لخدمة العملية التعليمية ويكون اول اجتماع له بحضور الاعضاء ووزير التربية والتعليم وقيادات التعليم وان تتخذ توصياته وقراراته مسارها الصحيح وتكون نابعه من الرغبة في اصلاح والنهوض بالتعليم والارتقاء بمستوى الطالب والمعلم والتعليم في مصر بما يتناسب مع مكانة مصر في العالم .

روابط نرشحها لكم

منهج الميدتيرم وآخر العام

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لمواعيد امتحانات الأزهر اضغط هنا

لوظائف الكويت اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لمواعيد امتحان الثانوية والدبلومات اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة