اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الأزهري

منطقة أسيوط الأزهرية تختتم البرامج التدريبية لمهارات الحاسب الآلي

كتب / عبدالله العزازي

انطلاقًا من الحرص علي نشر الخبرات العملية في مجال تكنولوجيا المعلومات، اختتمت إدارة الكمبيوتر التعليمي بأزهر أسيوط، البرامج التدريبية التي نظمتها الإدارة للعاملين بالديوان العام بالمنطقة لتنمية مهاراتهم على استخدام الحاسب الآلي وتطبيقاته، صرح بذلك الدكتور عبد الناصر حسن، رئيس المنطقة الأزهرية.

وأضاف عبد الناصر أن المنطقة نفذت أربعة برامج للحاسب الآلي قدمت فيها كل المعارف الأساسية والضرورية لجميع العاملين بالديوان العام من توعيتهم وتدريبهم على كل ما يحتاجون إليه عند استخدام الكمبيوتر في العمل، مشيرًا إلى أنها ركزت على محاور التعريفات الأساسية عن الكمبيوتر، ونظام التشغيل “ويندوز”، وبرنامج word 2010م .

وأضاف علي المصري، مدير الكمبيوتر التعليمي، أن البرامج التدريبية استهدفت حوالي مائة عامل من العاملين بالديوان العام للمنطقة من إدارات مختلفة، موضحًا أنه تم تأهيل وإكساب المتدربين المهارات الأساسية في مجال استخدام علوم الحاسب وتنمية القدرات والكفاءات الشخصية لهم بما يتماشى مع متطلبات العمل وآلياته وثقافاته.

وذكر مصطفي الجنادي، المشرف علي التدريب، أن المنطقة اختارت ثمانية من الموجهين ومعلمي الحاسب الآلي من أكفأ العاملين في مجال الحاسب الآلي لإلقاء محاضراتهم عن كيفية التعامل مع الحاسب الآلي ونظام التشغيل Windows، والجوانب المتعلقة بمعالجة النصوص باستخدام برنامج Word، والتحرير وأساسيات التنسيق، وإنشاء وتنسيق الجداول، بالإضافة إلى معرفة المكونات المادية للحاسب الآلي، والتعرف على أنواع تطبيقات الحاسب الآلي.

جدير بالذكر أن البرنامج يستمر لمدة أسبوع كامل لكل مجموعة من المتدربين بمركز التدريب بالمبني (ب) التابع للمنطقة

جداول الامتحانات الأزهر وجميع المحافظات اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لمنهج الميدتيرم وآخر العام اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لمواعيد امتحانات الأزهر اضغط هنا

لوظائف الكويت اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لمواعيد امتحان الثانوية والدبلومات اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة