اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

التقدم لأعمال كنترولات الثانوية 21مارس . الأكفأ بالكنترولات والتصحيح . وضوابط خاصة بالطلاب . تعرف على التفاصيل

كتب / عبدالله العزازي

عقد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة اجتماعًا مع رؤساء الكنترولات ورؤساء لجان الإدارة؛ لمناقشة خطة العمل الخاصة بأعمال امتحانات الثانوية العامة، حضر الاجتماع اللواء عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن، وخالد عبد الحكم مدير عام الامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى للاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة.

وأكد حجازى خلال الاجتماع اهتمام المجتمع بامتحانات الثانوية العامة، وتوفير كل أجهزة الدولة جميع الإمكانات لإنجاح هذه الامتحانات، موجهًا رؤساء الكنترولات بأهمية السرية وحسن اختيار العاملين في الكنترولات، ونوه عن فتح التقدم لأعمال الكنترولات أيام (23،22،21) من شهر مارس الحالي؛ حتى يتسنى اختبارهم، وإختيار الأكفأ منهم، ووجه بتشكيل لجنة جديدة تحمل اسم “لجنة الأزمات” بكل كنترول؛ للعمل على حل جميع الأزمات التى تواجه امتحانات الثانوية العامة.

وشدد حجازى على أهمية وضع خطة عمل إدارية بجدول زمنى تتضمن التجهيزات، والإجراءات حتى ظهور النتيجة، موجهًا على ضرورة الانتهاء من كشوف المناداة بموعد أقصاه منتصف أبريل، والانتهاء من الرسم الكروكى لكل لجنة سير، بالإضافة إلى التواصل مع الإدارة العامة للامتحانات، وعدم التعامل مع أي جهات أخرى.

وأثناء الاجتماع، تم مناقشة خطة العمل الخاصة بسرعة استلام استمارات الطلاب، وبذل الجهود لحل جميع المعوقات الخاصة بها قبل بداية الامتحانات، كما تم مناقشة كل ما يتعلق بكراسات الامتحانات، واستلامها أثناء الامتحانات، ونظام توزيعها على الطلاب، بالإضافة إلى اختيار مقدرى الدرجات، مشترطًا أن يكون مُعلمًا للصف الثالث الثانوى.

وأشار حجازى إلى ضرورة اختيار عضو قانونى لكل لجنة، ومراقبى اللجان والتأكد من عدم حيازة الملاحظين والطلاب للتليفون المحمول أثناء الامتحانات، ومن يتم ضبطه سيعرض نفسه للمساءلة.

روابط نرشحها لكم

لمنهج الميدتيرم وآخر العام اضغط هنا

جداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لوظائف الكويت اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لمواعيد امتحان الثانوية والدبلومات اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة