اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

حجازي : أسئلة الثانوية العامة ستراعي الوقت وواضحة الصياغة لا تحمل التأويل

شدد الدكتور رضا حجازى رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم خلال اجتماعه مع رؤساء اللجان الفنية لوضع امتحانات الثانوية العامة لمناقشة بعض المواصفات الخاصة بكراسة امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة على ضرورة التزام القائمين على وضع الامتحانات، بمواصفات الورقة الامتحانية التى يعدها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، مؤكدًا على أن كراسة الامتحان ستتضمن أسئلة اختيارية فى كل المواد.

كما شدد حجازى على أن يكون عدد الأسئلة مراعيًا الوقت، بحيث يكون هناك وقت لقراءة التعليمات، والمراجعة، وأن تكون الأسئلة واضحة الصياغة، ولاتحمل التأويل.

ووجه حجازى بإعداد ورقة للتعليمات معدة بطريقة واضحة ومحددة، لإرشاد الطلاب، حرصًا على تحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص الذى نسعى جميعًا لتطبيقه بما يخدم المصلحة العامة، وذلك بالتنسيق فيما بين مديرى عموم تنمية المواد الدراسية والمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.

وأشار حجازى إلى أن الوزارة بكافة أجهزتها وقطاعاتها، تعمل على اتخاذ مجموعة من الإجراءات، والتدابير التى تضمن تحقيق الجودة المطلوبة بامتحانات العام الحالي.

وأشار حجازى إلى أنه سوف يتم إعداد النموذج الثالث لكراسة الامتحانات، مشيرًا إلى أنه سوف يتم إرساله للمديريات لتطبيقه بالمدارس، قبل رفعه على الموقع الرسمى للوزارة، فى نهاية الشهر الحالى، وذلك بالتنسيق فيما بين مديرى عموم تنمية المواد الدراسية والمركز القومى للامتحانات

روابط نرشحها لكم

لمنهج الميدتيرم وآخر العام اضغط هنا

جداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لوظائف الكويت اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لمواعيد امتحان الثانوية والدبلومات اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة