اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

وزير التربية والتعليم: ربط الحافز الشهرى لمديرى المدارس ومديرى الإدارات والمديريات بالإنتاج والانضباط

320157144245

أكد الدكتور محب الرافعى أنه سيتم ربط الحافز الشهرى لمديرى المدارس ومديرى الإدارات والمديريات بالإنتاج، والانضباط، وتحقيق منظومة تعليمية متكاملة، فى إطار تطبيق منظومة الثواب والعقاب، بالإضافة إلى تحسين قدرات الطلاب فى المدارس على القراءة والكتابة. وعن تدريب المعلمين، كشف الدكتور محب الرافعى عن أن رئاسة الجمهورية ستقوم بتدريب 10 آلاف معلم خلال الفترة المقبلة على 40 لغة واعتماده مدربين معتمدين “tot”، لافتا إلى أن التدريب سيكون على أعلى البرامج المعمول بها فى دول العالم المتقدم، قائلا: القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا لتعليم وتطوير المعلمين، بدليل أن المهندس إبراهيم محلب يترأس لجنة إصلاح وتطوير المناهج الدراسية.

وأضاف أنه سيتم أيضًا اختيار مديرى المدارس خلال الفترة المقبلة عن طريق الإنجازات، وعَقْد اختبارات لهم، منها سمات الشخصية، واستيعاب المشكلات التى تحدث بالمدارس.

وقال: ” دخلت إحدى المدارس فى بعض الزيارات، والمفاجأة ووجدت نصف الطلاب والمعلمين غائبين، كما أن تسجيل الغياب لم يسجل منذ 10 أيام”. وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه بالنسبة لتطوير نظام الثانوية العامة، فإن الأمر يحتاج إلى وقت ودراسات معينة وليس مجرد قرار يتم اتخاذه، لافتا إلى أن تطوير المنظومة يجب أن يبدأ من الأسفل إلى الأعلى، وليس العكس قائلا: اللى بيحصل ده مش نافع”. وأضاف أن تغيير نظام الثانوية يجب أن يسبقه تغيير فى نظام التعليم فى الصفوف من الأول الإعدادى حتى الثانى الثانوى، ثم يتم تطبيق نظام الثانوية على الطالب بالصف الثالث الثانوى.

وعن لائحة الانضباط بالمدارس، أوضح وزير التربية والتعليم أنه سيتم وضع لائحة جديدة لتحقيق الانضباط تتضمن عقوبة صارمة على الطالب والمعلم فى حالة تعدى أى منهم على الآخر، بالإضافة إلى تكليف رؤساء مجالس الأمناء والآباء بالرقابة الشعبية على المدارس، قائلا:” مدرسة بلا انصباط تعنى إنه لا يوجد تعليم.

إظهار المزيد

ahmad elmaazon

باحث دكتوراه مناهج وطرق تدريس الفيزياء - جامعة الزقازيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة