اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

التعليم العالي : ضرورة الاهتمام بالبعثات وإعداد رؤية واضحة للمبعوثين وزيادة عدد الوافدين

كتب / عبدالله العزازي

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ضرورة الإهتمام بالبعثات فى التعليم العالى وإعداد رؤية واضحة للإبتعاث خلال المرحلة القادمة، مشيراً إلى أن خطة الوزارة للبعثات هي التركيز على مجالات علمية محددة تساهم في تنمية المجتمع وتخدم المشروعات القومية

جاء ذلك في مستهل اجتماع مجلس جامعة القاهرة عصر اليوم الثلاثاء، وبحضور الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، واللواء كمال الدالى محـافظ الجيزة و نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، وذلك بمقر الجامعة.

وفى بداية الإجتماع استعرض الدكتور خالد عبد الغفار رؤية وزارة التعليم العالى والبحث العلمى خلال الفترة القادمة والتى تركز على مجموعة محاور أساسية تشمل : جودة التعليم العالى، وزيادة عدد الوافدين، والإهتمام بمنظومة البحث العلمى داخل الجامعات.

وشدد الوزير على أن إرسال البعثات خلال الفترة المقبلة سيكون فى التخصصات التى يحتاج إليها المجتمع، مؤضحاً أن هناك اتجاه ببعض الكليات الحكومية لإضافة تخصصات غير نمطية، وأن هناك مقترح لإعداد برنامج يضاف للجامعات لتأهيل الطالب لسوق العمل فى أى تخصص بحيث يكون لديه المهارات اللازمة لريادة الأعمال بحيث تمكنه من إعداد مشروع صغير لذاته.

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار أن هناك العديد من الخطوات التى تم إتخاذها بهدف إجتذاب الوافدين وذلك من خلال ترويج وتسويق برامجها فى جميع الدول العربية والأفريقية.

وأشار الوزير إلى تنشيط دور المكاتب الثقافية بالخارج وتذليل كافة العقبات التى تواجه الطلاب الوفدين.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار إلى حرص القيادة السياسية على النهوض بالتعليم العالى والبحث العلمى فى مصر للمساهمة فى دعم التنمية المستدامة، مؤكداً دور المراكز والهيئات البحثية على المستوى البحثي والتطبيقي والعلمي، مشيراً إلى أن قانون حوافز الابتكار سيساهم فى تسويق الأبحاث العلمية والابتكارات مما سيعود بالنفع الاقتصادى على الباحثين والجامعات.

وفى نهاية اللقاء قام الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بتسليم الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى درع الجامعة .

روابط نرشحها لكم

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

جداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة