الرئيسية » أخبار الجامعات » عبدالغفار يستعرض تقريرًا عن أنشطة المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد

عبدالغفار يستعرض تقريرًا عن أنشطة المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد

خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي عبدالغفار يستعرض تقريرًا عن أنشطة المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد

كتب / عبدالله العزازي

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرا قدمه الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد عن أنشطة وإنجازات المعهد خلال الربع الأول من عام 2017.

وأشار التقرير إلى فاعليات الإجتماع الرابع للجنة الفرعية لعلوم المحيطات لأفريقيا والجزر المحيطة التابعة لليونسكو والذى نتج عنه انتخاب مصر رئيسا للجنة الأفريقية لعلوم البحار، ومثّل مصر الدكتور محمد سعيد الأستاذ بمعهد علوم البحار ليصبح رئيسا لللجنة الأفريقية خلفا لـ”ميكا أوديدو” من كينيا، وهو ما يعد إضافة جديدة لملف مصر الأفريقى المتميز على المستوى العلمى ويعتبر حافزاً لإحراز المزيد من النجاح على الصعيدين الأفريقى والدولى.

وفى إطار تدعيم علاقات التعاون العلمى والبحثى بين مصر وإيطاليا اجتمعت لجنة العلاقات الدولية بالمعهد بحضور الدكتور جاد القاضى والدكتور كلاوديو مارجوتيني الملحق العلمي والتكنولوجي بسفارة ايطاليا لبحث سبل التعاون بين المعهد والجهات البحثية الإيطالية المناظرة.
كما أشار التقرير إلى إقامة ورشة عمل تحت عنوان “تحلية مياه البحر كهدف قومي”، بهدف تفعيل دور البحث العلمي في مواجهة المشكلات التي تواجه المجتمع وربط البحث العلمي بالمجتمع المدني والصناعي للمشاركة في حل مشكلة نقص المياه وباعتبار عملية تحلية مياه البحر إحدى أهم الحلول المطروحة بقوة تنفيذاً لمتطلبات المرحلة المقبلة.

كذلك قام المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد بالتعاون مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية وجامعة نوتنجهام البريطانية بعقد المؤتمر الدولي الأول عن “تطبيقات تكنولوجيا الواقع الإفتراضي في حماية التراث”، وكان المؤتمر بمثابة ملتقي الباحثين والمتخصصين ورواد الأعمال من أجل تبادل الخبرات التكنولوجية والمشروعات ذات الصلة والبحوث الرائدة في هذا المجال.

وتعزيزا للتعاون بين الجهات البحثية المصرية واليابانية اجتمعت لجنة التعاون الدولى بالمعهد بالدكتورة ناوكو فوكامي مدير المكتب الدائم للجمعية اليابانية لتطوير العلوم (Japan Society for the Promotion of Science – JSPS) والدكتور هيروشي آندو مدير قسم التعاون والتخطيط الدولي بالجمعية، وتطرق الاجتماع إلى مناقشة أوجه التعاون بين الجمعية والمعهد وكيفية الاستفادة من التمويل الياباني للبحوث وورش العمل فى المجالات البحثية التى يقوم بها المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد.

روابط نرشحها لكم

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

جداول الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لكشوف ترقية المعلمين حسب محافظتك اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.