اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

” السنجرى ” يعقد لقاء مع الصحفيين والإعلاميين بالشرقية . تعرف على التفاصيل

كتب / عبدالله العزازي

عقد الأستاذ ” هشام السنجرى ” وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية لقاء مع الصحفيين والإعلاميين ، بحضور الدكتور ” السيد بسيونى ” وكيل الوزارة .

أكد ” السنجرى ” اثناء اللقاء على دور الإعلام وتأثيره على المجتمع ، ولأن تأثير وسائل الاعلام فى بعض الاحيان قويا جدا وقادر على نشر نمط سلوكى وثقافي واجتماعى ينتهجه الفرد أو المجتمع ، من هذا المنطلق تتضح أهمية الوسائل الإعلامية في أداء رسالتها الثقافية والتربوية،حتى لمن يجهل القراءة والكتابة، كما أن التعلم عبر وسائل الإعلام يقوم في جوهره على ترابط عضوي بين التعلم والترويح عن النفس ، أي يمكن اعتبار المؤسسة الإعلامية مدرسة موازية ، تساند المدرسة التقليدية وتكمل عملها .

وأضاف سيادته ، أن هذه العلاقة المتكاملة بين الإعلام والتربية تضعنا أمام إشكالية نوعية المواد المقدمة عبر الوسائل الإعلامية ، فأمام هذا الدفق الهائل من المعلومات عبر الأقمار الاصطناعية والانترنت ، والذي تجاوز حدود ما تستطيع الدول والحكومات أن تتحكم به ، هل تستطيع الدول العربية أن تواجه هذا الغزو الثقافي الأجنبي الذي بات مهدداً للثقافة الوطنية.؟ وهل استطاع المجتمع العربي الذي يتعرض يومياً ويتفاعل مع تيارات ثقافية ومذهبية وسياسية متصارعة ، أن يحافظ على ثقافته المحلية ويستقي من الثقافات الأخرى ما يناسب قضاياه وأهدافه؟ لهذا يقع علينا كتربويين وإعلاميين مسئولية كبيرة تجاه المجتمع .

وتطرق سيادته لعدة محاور أهمها تحرى الدقة فى نقل الخبر وخاصة فى فترة الإمتحانات لعدم أثارة المخاوف بين أولياء الأمور والطلاب ، وذكر سيادته أهمية التواصل مع موقع مديرية التربية والتعليم للتأكد من صحة البيانات ونقلها .

ومن جانبه ذكر الدكتور ” السيد بسيونى ” وكيل الوزارة ، على ضرورة مصدقية الإعلام وخاصة فى تلك المرحلة التى تشهدها مصر من التحديات والإزمات التى قد يكون شارك فيها الإعلام بشكل أو بأخر ، فالإعلام مكانته فيما يحدثه من تأثير فى الإفراد والمجتمعات .

ودار نقاش خلال اللقاء تضمن حفل ختام الأنشطة التربوية على مستوى جميع الإدارات التعليمية وتأمين الإمتحانات ، كذلك العجز والزيادة الخاصة بالمعدلات … وغيرها من الموضوعات التى تم طرحها .

روابط نرشحها لكم

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

جداول الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لكشوف ترقية المعلمين حسب محافظتك اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة