اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

ننشر استعدادات الوزارة لامتحانات الثانوية . عدد الطلاب ومواعيد أرقام الجلوس والتأمين

كتبت / ريم محمود

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه تم الاتفاق على طباعة 7 ملايين كراسة «بوكليت» لتغطية أعداد الطلاب فى كافة المتقدمين لأداء الامتحانات فى كل الشُّعب، سواء العلمى علوم أو العلمى رياضة أو الأدبى.

وقالت مصادر  أن من المتوقع أن تمنع هذه الإجراءات تسريب الأسئلة والغش الإلكترونى بنسب تتراوح ما بين 80% و90%، وأشارت إلى أن الدولة بكافة أجهزتها فى سباق لمواجهة الغش بجميع أنواعه، سواء كان الغش العادى والمتعارف عليه أو الغش الإلكترونى بواسطة أجهزة المحمول أو باستخدام مواقع التواصل الاجتماعى، وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وفى هذا السياق قال خالد عبد الحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن غرفة العمليات المركزية المخصصة لمتابعة امتحانات الثانوية العامة سوف تحتوى على لجنة لرصد صفحات الغش الإلكترونى على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك».

وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، إنه تم حصر أعداد المقدرين الذين ستتم الاستعانة بهم خلال عملية التصحيح بالامتحانات والمقرر عقدها 4 يونيو القادم والانتهاء يوم 24 من نفس الشهر.

وأشار حجازى إلى أن نظام البوكليت لن يحتاج إلى زيادة فى عدد المقدرين مقارنة بالأعداد التى تشارك فى التصحيح كل عام، وأشار إلى أن هذا العام يشهد تصميم صناديق خاصة لاستيعاب حجم كراسات أسئلة البوكليت التى سيتم تظريفها وتأمينها بأكثر من طريقة لمنع تسريب أى أسئلة.

وعلى الجانب الآخر قال خالد عبد الحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، إن توزيع أرقام جلوس امتحانات الثانوية على مدارس جمهورية مصر العربية سيكون فى يوم 15 مايو المقبل.

روابط نرشحها لكم

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

جداول الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لكشوف ترقية المعلمين حسب محافظتك اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة