اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

مصادر : التعليم تدرس التجاوز عن استرداد ما تم صرفه من حافز النظار

ريم محمود

تداول العديد من المعلمين على صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» منشور رسمي من قطاع الأمانة العامة بوزارة التربية والتعليم، يثبت موافقة الدكتور حسين كامل بهاء الدين، وزير التربية والتعليم الأسبق، وكذلك موافقة وزارة المالية، على صرف حافظ «النظار» لمديري المدارس منذ عام 2004، وحصلت «صوت الأمة» على نسخة منه.

يأتي ذلك ردًا منهم على إصدار قرار من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خاطبت من خلاله، جميع مديرين مدارس جمهورية مصر العربية، بالعمل على استرداد حافز «النظار»، وقالت الوزارة في خطاب رسمي موجه إلى جميع الإدارات والمديريات التعليمية، برقم 8 بتاريخ 11 أبريل 2017:«إنه في ضوء رأي الإدارة المركزية للتشريع المالي بوزارة المالية بشأن ما تم صرفه من حافز النظار والمديرين بواقع 150 جنيها دون وجود أداة قانونية تجيز الصرف، يجب على جميع المديرين استرداد ما تم صرفه».

وأشار الخطاب إلى عدم قانونية الصرف، واسترداد ما تم صرفه دون سند قانوني يتيح صرف هذا الحافز في ضوء القواعد المالية والقانونية المسموح بها في هذا الشأن، وقالت الوزارة، إنه حفاظًا على المال العام فإنها تؤكد على ما انتهى إليه رأي إدارة التشريع المالي ويتعين على كافة المديريات التعليمية والمدارس الإلتزام به.

ومن جانب آخر، أصدرت التربية والتعليم برئاسة الدكتور طارق شوقي، بيانًا إعلاميًا اليوم الاثنين، بشأن ما أثير حول الكتاب الدوري الصادر برقم (8)، والخاص بشأن استرداد حافز مديري ونظار المدارس بواقع (150) جنيه شهريًا كانت تُصرف لهم بالمخالفة للقانون، حيث اكدت أن هذا الكتاب الدوري هو تأكيدًا لما سبق، وأنه صدر من الوزارة عام 2010، والمتضمن عدم قانونية صرف هذا الحافز، مع وجوب استرداد ما سبق صرفه، طبقًا لفتوى الإدارة المركزية للتشريع المالي بوزارة المالية.

وقالت الوزارة، إنه جارٍ التنسيق مع الإدارة المذكورة حيال دراسة مدى إمكانية التجاوز عن استرداد ما تم صرفه، وإرجاء الاسترداد لتلك المبالغ لحين الانتهاء من دراسة الموضوع في ضوء القوانين واللوائح المالية المنظمة في هذا الشأن؛ وذلك حرصًا من الوزارة على جموع المديرين.

روابط نرشحها لكم

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

جداول الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لكشوف ترقية المعلمين حسب محافظتك اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة