اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

شوقي : نظام تعليمي جديد في 2018

كتبت – ريم محمود

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لكي تتواصل مع الطلاب، وأولياء الأمور، والمعلمين من أجل الاستماع إلى مقترحاتهم، وحل المشاكل التي تواجههم، بالإضافة إلى تنظيم القواعد في المدراس الخاصة والدولية وأيضًا الدبلومة الأمريكية.

وأكد شوقي  أن عام 2018 سيشهد ميلاد نظام تعليمي جديد بالتعاون مع البنك الدولي واليونسيف، يبدأ من مرحلة رياض الأطفال، حيث يتم وضع مناهج حديثه تدعم التفكير الإبداعي عند الأطفال.

جاء ذلك خلال حفل البرنامج الأكاديمي للتعاون المجتمعي (ACE)، الذي تنظمه الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

ومن جانبه، أعرب فرانسيس ريتشاردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن سعادته بالمشاركة في خدمة العملية التعليمية في مصر، من خلال البرامج التي يتم تنفيذها لتطوير أداء المعلمين، ورفع كفاءتهم، مشيدًا بالدور القومى الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم للنهوض والارتقاء بالتعليم العام والفنى، متمنيًا مزيدًا من التعاون مع الوزارة في مجال التعليم.

جدير بالذكر، أنه تم خلال الحفل منح شهادات تقدير للمدرسين المصريين من إدارة المعصرة التعليمية وعددهم (20) معلمًا الذين أتموا برنامج التنمية المهنية المكثف في اللغة الإنجليزية، وتوظيف التقنية في التدريس، فضلًا عن منح شهادات تقدير للمتدربين من التليفزيون المصري الذين أتموا برنامج البرامج التدريبية في التقنية (ويب 2) والوسائط المتعددة، واللغة الإنجليزية المهنية، حضر الاحتفال بعض مسئولى العملية التعليمية بالإدارات، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.

روابط نرشحها لكم

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

جداول الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لكشوف ترقية المعلمين حسب محافظتك اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة