اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

شوقى يعقد اجتماعًا مع أعضاء المجلس القومى لشئون الإعاقة

كتب / عبدالله العزازي

عقد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اجتماعًا مع أعضاء  المجلس القومى لشئون الإعاقة؛ بحضور الدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة بالوزارة، والدكتور أحمد أدم مدير عام تنمية التربية الخاصة.

أكد شوقى خلال الاجتماع أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لتدعيم احتياجات الطلاب من ذوى الإعاقة فى الحصول على تعليم متميز، وتعمل على حل كافة المشاكل التى تواجههم، مشيرًا إلى أهمية الدور التوعوى فى ترسيخ فكرة قبول الآخر، وكيفية التعامل مع ذوى الإعاقة.

وأوضح شوقى أن المعلم يعد أهم عنصر فى العملية التعليمية، لذا فإنه تحت مظلة مشروع “المعلمون أولًا” القائم على تدريب المعلمين لرفع كفاءتهم وإكسابهم المهارات المهنية والتكنولوجية، وأنه سيتم إدراج المعلمين الذين يقوموا بالتدريس للطلاب من ذوى الإعاقة فى هذا المشروع، بما يضمن حصول هؤلاء الطلاب على تعليم عالى الجودة وفقًا للمعايير الدولية.

وأضاف شوقى أنه سيتم إصدار قرار خاص بالمدارس الخاصة والدولية، تكون فيه القواعد مبسطة ودقيقة لخدمة العملية التعليمية، وكذلك آلية تطبيق الدمج فى تلك المدارس، فضلًا عن تفعيل قرارات الدمج التعليمى، مؤكدًا على أنه يتم تعديل قانون التعليم بما يتماشى مع رؤية مصر2030.

وفى نفس السياق، أشار شوقى إلى أنه سيتم إتاحة بنك المعرفة لاستخدام الطلاب ذوى الإعاقة، بالإضافة إلى اعتماد مناهج موازية وظيفية مناسبة لهم بمختلف قدراتهم، مع حصولهم على شهادة تمكنهم من استكمال المشوار الدراسى فى التعليم الفنى والمسار الوظيفى فى مهن مناسبة.

وقد تم خلال اللقاء تقديم المجلس العديد من الاقتراحات لدفع جهود الدمج للأمام منها: الشراكة مع الوزارة فى برنامج توعية للقائمين على التعليم الفنى

روابط نرشحها لكم

جداول الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لكشوف ترقية المعلمين حسب محافظتك اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لرقم جلوس الثانوية العامة اضغط هنا

لرقم جلوس الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة