الرئيسية » التعليم العام » تعرف على تصريحات وزير التعليم عن الغش والتسريب وامتحانات الثانوية العامة

تعرف على تصريحات وزير التعليم عن الغش والتسريب وامتحانات الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم تعرف على تصريحات وزير التعليم عن الغش والتسريب وامتحانات الثانوية العامة

ياسمين بدوي / البلد

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خلال لقائه في برنامج مصر تستطيع المذاع على قناة النهار أن النظام الحالي للثانوية العامة تسبب في قدر كبير من الضغط العصبي في جميع البيوت المصرية.

وقال الوزير ان التعليم لا يجب أن ينحصر في فكرة الدرجة التي حصلوا عليها في امتحانات تقوم على قياس قدرة الطالب على الحفظ ، مشيرًا إلى ان منظومة الثانوية و تنسيق دخول الجامعات تهدر الكفاءات و المهارات الشخصية للطلاب.

وأضاف قائلًا : أن الوزارة تسعى لأن يكون دخول الجامعة يعتمد على المهارات والميول و ليس على المجموع .

وأوضح الوزير أن الوزارة تقوم حاليا بإعداد نظام تعليم يخرج انسان سوي و متوازن ولديه القدرة على التفكير و قادر على التحليل و البحث عن المعلومة بعيدا عن الحفظ والتلقين ، مشيرا الى ان هذا النظام سيكون بطرق تقييمات مختلفة .

ولفت الوزير إلى أن الوزارة تضع حاليا ملامح نظام الثانوية العامة الجديد ، مؤكدا انه اذا نجحت الوزارة في الاستقرار على الملامح النهائية لسبل التقويم الجديدة في النظام الجديد الذي يحقق العدل المطلوب للطلاب ويحقق في نفس الوقت اهداف التعلم ، فقد يتم تطبيق النظام الجديد على الطلاب الذين سيلتحقوا بالصف الاول الثانوي من العام الدراسي القادم والذين سيصلوا لمرحلة الثانوية العامة في 2020.

وبالنسبة لمشاكل الغش و التسريب في امتحانات الثانوية العامة ، فقد أكد الوزير أن البوكليت سيقلل من تسريب و تصوير الامتحانات ، وهناك وسائل تأمين نقل وطباعة الامتحانات.

وقال الوزير الطالب الذي يهمه اكثر ان يحصل على مجموع بدرجات لا يستحقها حصل عليها بالغش لابد ان يراجع نفسه أخلاقيا هو و اهله ، فلابد أن نعود إلى أخلاقنا و عزة نفسنا ، فنحن لا نريد مجتمعا قائما على الغش

وأضاف الوزير : لو عايزين نضرب شاومينج نضربه بتربية أولادنا على عدم الغش.

وأكد الوزير أن هناك تنسيقا كاملا بين وزارته و وزارة التعليم العالي كإنهما “وزارة واحدة” ، لافتًا إلى أنه في وزارة التعليم العالي و المجلس الأعلى للجامعات جاري العمل على اختيار نظام القبول الجديد بالجامعات بالتزامن مع اعداد نظام الثانوية العامة الجديد.

روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لرقم جلوس الثانوية العامة اضغط هنا

لرقم جلوس الدبلومات الفنية اضغط هنا

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.