الرئيسية » التعليم العام » تعرف على تصريحات وزير التعليم عن الميزانية وتدريب ورواتب ومشكلات المعلمين

تعرف على تصريحات وزير التعليم عن الميزانية وتدريب ورواتب ومشكلات المعلمين

الوزير الجديد تعرف على تصريحات وزير التعليم عن الميزانية وتدريب ورواتب ومشكلات المعلمين

ياسمين بدوي / البلد

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خلال لقائه في برنامج مصر تستطيع المذاع على قناة النهار أن الوزارة مهتمة بتقديم تدريبات حقيقية و مفيدة للمعلمين لتحسين وتنمية قدراتهم بشكل حقيقي و ليست مجرد تدريبات شكلية .

وأوضح الوزير إلى أنه بالنسبة للأوضاع المالية للمعلمين ومشاكلهم الاخرى ، أن الوزارة تسعى حاليا لحلها كلها ، مؤكدا انه خلال ايام ستحل الوزارة 80% من مشاكل المعلمين مثل مشكلة المغربين و مشاكل المتعاقدين ومشاكل الترقيات و مشاكل صرف الحوافز و غيرها من المشاكل .

وقال الوزير ان مشكلة مرتبات المعلمين صعبة جدا ، لاننا في حاجة الى 24 مليار جنيه سنوية لنجعل مرتب المعلم يصل لـ 4 آلاف جنيه شهريا وهو ما يعادل حد الكفاية الذي يسمح له فقط بالحياة الكريمة بدون اي رفاهيات ، مؤكدا ان الامر يحتاج قدر من الصبر لان الوزارة تجاهد حاليا لحل الامر.

ولفت الوزير إلى أن الوزارة ستهتم بربط المكافآت و الحوافز بمعيار الكفاءة ، بحيث يؤدي كل معلم دوره على أكمل وجه حتى يصل على حقوقه كاملة.

وعن موازنة التعليم في السنة المالية الجديدة ، أوضح الوزير أنها تصل الى حوالي 80 مليار جنيه ، موضحًا أننا نعلم ان الدستور يعطي الحق للتعليم للحصول على 130 مليار، و لكن الوزارة تقدر جدا و تتفهم ان هناك اولويات كثيرة جدا في الدولة ، و لكن نحن في مجتمع التعليم لدينا احلام كبيرة تحتاج الى اموال و نحاول ان نتعاون مع الدولة و نقنعها بالتعاون معنا.

روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لرقم جلوس الثانوية العامة اضغط هنا

لرقم جلوس الدبلومات الفنية اضغط هنا

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.