اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

مصادر : حل مشكلة مغتربي 30 ألف معلم بعد عودة الوزير من الخارج

ريم محمود

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، كواليس حل أزمة المعليون المغتربين من مسابقة الـ30 ألف معلم.

حيث قالت المصادر، إن الوزارة قامت بعمل مذكرة تحتوي على حل المشكلة، وعرضها وزير التربية والتعليم على مجلس الوزراء أمس الإثنين، الذي أعطى بدوره الدكتور طارق شوقي، تفويضا بحل المشكلة.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة أنه يوجد مسابقات محلية الآن سوف يتم عقدها على مستوى المحافظات، والمعلمين الفائزين بها سوف يحلون محل المغتربون وبذلك يتم رجوع كل معلم مغترب إلى المحافظة الخاصة به.

وأكدت المصادر، أنه يوجد حتى الآن حوالي 580 عقدا من مسابقة الـ 30 ألف معلم، لم يتم استغلالهم، وسوف يتم عملية استبدال بينهم وبين المغتربون.

وأشارت المصادر، إلى أن الحل يشمل أيضا المعلمات المغتربات الذين لم يتم نقلهن إلى المحافظات الخاصة بهن حتى الآن وعلى رأسها محافظة الغربية.

وأضافت المصادر، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم سينهي هذه المشكلة بالكامل عقب عودته من أوروبا، حيث غادر منذ قليل وسوف يعود يوم الإثنين المقبل.

روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لرقم جلوس الثانوية العامة اضغط هنا

لرقم جلوس الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة