اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الفني

الجيوشي : منظومة جديدة لامتحانات الدبلومات الفنية تعتمد على “العملي”

أعلن الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني في تصريحات صحفية أن الوزارة قاربت على الانتهاء من إعداد منظومة جديدة لامتحانات الدبلومات الفنية، سوف يتم الإعلان عن تفاصيلها كاملة خلال أيام.

وأوضح الجيوشي أن هذه المنظومة الجديدة، سوف تعتمد على الجانب العملي بشكل أكبر، حيث سيخصص للاختبارات العملية 70% من المجموع بينما ستمثل الامتحانات النظرية 30% فقط من المجموع، على أن يتم احتساب المجموع النهائي لطالب الدبلومات الفنية بشكل تراكمي، بناء على تقييم الطالب في سنوات الثانوي الفني.

وقال الجيوشي: إنه وفقًا للمنظومة الامتحانية الجديدة الخاصة بطلاب الدبلومات الفنية، فإن كل طالب سيمتحن أسبوعيًا في المهارات التي اكتسبها طوال الأسبوع، بالإضافة إلى امتحانين عمليين خلال الترم الواحد، هذا إلى جانب امتحان نهاية العام.

ولفت الجيوشي إلى أن الطالب الذي سيحقق نسبة نجاح من 70 إلى 80% في هذه المنظومة الامتحانية العملية، سوف يتم امتحانه في نهاية الصف الثالث الثانوي الفني، في المواد النظرية التي تؤهله للكلية.

وقال الجيوشي: “نحن نريد خريجين يصنعون الفارق في الاقتصاد المصري والمشروعات المهمة، الكبيرة والصغيرة، حتى لا يكون سوق العمل في وادٍ وخريجي التعليم الفني في وادٍ آخر”.

روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لرقم جلوس الثانوية العامة اضغط هنا

لرقم جلوس الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة