اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

وزارات وجامعات ومصر الخير يطورون تعليم العلوم والرياضيات

حصلت مؤسسة مصر الخير بالتعاون بين وزارات التربية والتعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجامعات عين شمس والإسكندرية والنيل على تمويل الاتحاد الأوروبي لبرنامج Erasmus-KA2 والمعني بتطوير التعليم بهدف تطوير تعليم العلوم والرياضيات في المرحلة الابتدائية والاعدادية بمنهجية STEM .

يسعى المشروع لرفع القدرات العلمية والتربوية لمعلمي التعليم الأساسي في مصر لاستخدام أفضل الأساليب العالمية في تعليم الرياضيات والعلوم الطبيعية بهدف تجهيز أبنائنا الطلاب بالقدرات الإبداعية والخلاقة للمساهمة في تحقيق النمو والازدهار المطلوب.

يرمز مصطلح STEM لـ”العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات” وهو نظام مبني على تعليم “العلوم والرياضة” بالمشاريع بمفهوم تكاملي وتطبيق عملي بارتباطه مع المواد الأخرى.

وقالت الدكتورة نشوى أيوب مستشار مؤسسة “مصر الخير” لتعليم STEM، إنه يتم تدريب المدرسين على نظام STEM الذى بني على تعليم “العلوم والرياضة” بالمشاريع بمفهوم تكاملي وتطبيق عملي.. ومنح دبلومة لمدة عام للمدرسين التربويين وعامين لغير التربويين ومن ثم تفعيله فى المدارس الحكومية والغير حكومية وهو نظام معمول به في مختلف دول العالم للمدارس التي تستخدم أسلوب التعلم بالتحقق والبحث والاستقصاء.

أشارت الدكتور نشوى أيوب أن تدريب المدرسين يبدأ في سبتمبر ٢٠١٧ فى 3 محافظات لعدد 20 مدرس مع بداية العام الدراسي موضحة أن اختيار المدرسين يتم بالشراكة بين “مصر الخير” ووزارة التربية والتعليم وأن الدبلومة ستمنح لمدرسين تخصص العلوم والرياضة فقط في مرحلتي الابتدائي والإعداد


روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

متابعة فورية لامتحانات الثانوية اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

لرقم جلوس الثانوية العامة اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة