اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الجيوشي : نسعى إلى حل مشكلات المعلم وسرعة إصدار قانون التعليم

أكد الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني أن التواصل مع جميع المعلمين مفتوح من خلال الواتس آب وفيس بوك، وان وزاره التعليم حريصة على حل كل مشاكل المعلمين.

وأشار “الجيوشي” إلى أن الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، يتواصل دائما مع لجنه التعليم بالبرلمان من اجل إصلاح أحوال المعلم وان مشكلات احتساب مرتب المعلم على أساسي 2014، وضم المدة وترقيه المعلم سوف يتم إحالتهم الى المستشار القانوني للوزارة ووزير المالية لبيان كيفيه حل هذه المشكلات قانونيا.

وأضاف “الجيوشي” أن وزارة التعليم ووزيرها مهتمين جدا بالعمل على سرعه إصدار قانون التعليم.

وأوضح “الجيوشي” ان اللجنة المشكلة من الدكتور طارق شوقي ستعمل على حل مشاكل معلمين ما قبل 2013، والمسابقات المحلية والمعلمين المغتربين.

وأكد ” الجيوشي” ان خطه التعليم الفني تعتمد على إكساب الطالب المهارات الأساسية، ومن ثم قياس هذه المهارات التي تم اكتسبها في المواد الصناعية والتجارية والثقافية، لسد احتياجات سوق العمل من خريجين التعليم الفني.

وشدد “الجيوشي” على إدخال الكمبيوتر في كل المواد عامل مهم لأنه لغة العصر، متابعا أن مشاريع تخرج الطلاب لن تكون إجبارية، وسيتم العمل على تدريب الطلاب مع مختلف الشركات بالاتفاق مع هيئه المعونة الأمريكية بمعدل 8000 طالب في العام، والعمل على عدم تكليف المدرس كفرد امن في المدارس.

وأكد “الجيوشي” أن الوزارة تعمل على ضخ دماء جديدة في الكنترولات ولجان الإدارة، مضيفا ان قطاع التعليم الفني يعمل به 250 فرد فقط، وانه سوف يتم إدخال تعديلات على نظام العمال بما يحقق عائد مادي جيد للمعلم والارتقاء بمستوى الطالب.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني برفقة اللواء مهندس محمد الحلواني رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات بوزارة التربية والتعليم مع أعضاء المكتب التنفيذي لائتلاف “تمرد معلمي مصر ” أمس بديوان الوزارة والذي استمر لأكثر من 3 ساعات لمناقشه مشاكل المعلمين

من جانبه قال اللواء مهندس محمد الحلواني رئيس قطاع التعليم الفني، ان مشروع رأس المال هو فرصه لمعلمي التعليم الفني لزيادة دخولهم، مشير إلى أنه لأول مره تم إدخال معلمي التعليم الفني ضمن منظومة التدريب التي تقيمها الأكاديمية المهنية للمعلمين وتختلف عن التعليم العام.

وفى ذات السياق أكد إبراهيم نشأت منسق ائتلاف تمرد معلمي مصر أن جميع أعضاء الائتلاف يؤكدون كامل احترامهم لجميع المعلمين وأنهم جمعيا زملاء وأن المجال مفتوح أمام الجميع لتحقيق اي مكاسب للمعلمين وإصلاح أحوالهم.

وشدد “نشأت” على أن كل المعلمين وحده واحده وعليهم نبذ الخلافات فيما بينهم وتركيز على الصالح العام، مضيفا أنه من الضروري ان تدخل نقابه المعلمين بقوه من اجل تحقيق مطالب المعلمين التي أصبحت محفوظة ومعروفه للجميع.


روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لنماذج الإجابة الرسمية للثانوية اضغط هنا

متابعة فورية لامتحانات الثانوية اضغط هنا

خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق القبول بالثانوية للعام الجديد

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة