اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

اليوم . بدء تصحيح العينة العشوائية للفيزياء والتاريخ بكنترولات الثانوية العامة

كتب / عبدالله العزازي

تبدأ اليوم كنترولات الثانوية العامة أعمال تصحيح العينة العشوائية من امتحاني الفيزياء والتاريخ، الذي امتحنهما طلاب الثانوية العامة الأحد في لجان الثانوية العامة الموجودة في جميع أنحاء الجمهورية.

ومن جانبه أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، أن نتائج هذه العينة العشوائية، سوف تحدد القرار الذى يتم اتخاذه تجاه توزيع درجات الامتحانين، بعد أن شكى بعض الطلاب منهما، مشيرًا إلى أنه سيتم مراعاة مصلحة الطلاب في المقام الأول

وأضاف رئيس عام الامتحانات ، أن الكنترولات تنتهى من تصحيح العينة أيضا اليوم وسيتم إعلانها على الفور أو فى موعد أقصاه صباح الأربعاء، لافتا إلى أن نتائج العينة العشوائية سوف تحدد القرار الذى يتم اتخاذه بعد شكوى الطلاب من المادة، على غرار ما حدث بامتحان اللغة الأجنبية الأولى.

وأوضح رئيس عام الامتحانات، أن عدد الأوراق التى يتم تصحيحها سوف يتخطى الـ”20 ألف كراسة امتحانية، موضحا أن القائمين على أعمال تقدير الدرجات والتصحيح هم مدرسى الصف الثالث الثانوى، مؤكد أن هناك تعليمات بشأن الدقة فى التصحيح ورصد الدرجات.

وأشار رئيس عام الامتحانات إلى أن الكنترولات بدأت  الإثنين فى وضع الرقم السرى لكراسات الإجابة ” دق السرى” لتنطلق اليوم عملية تقدير الدرجات وتصحيح العنية فى الفيزياء والتاريخ لطمأنة الطلاب وأولياء أمورهم.


روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لنماذج الإجابة الرسمية للثانوية اضغط هنا

متابعة فورية لامتحانات الثانوية اضغط هنا

خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق القبول بالثانوية للعام الجديد

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة