اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

اليوم . امتحان الجبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة الرياضيات بالثانوية العامة

كتب / عبدالله العزازي

يستأنف اليوم طلاب شعبة الرياضيات بالقسم العلمي بالثانوية العامة امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2016 / 2017 ؛ حيث يؤدي الطلاب اليوم امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية، وذلك في جميع اللجان الامتحانية الموجودة على مستوى الجمهورية.

جدير بالذكر أن طلاب شعبة علمي علوم والقسم الأدبي راحة اليوم من الامتحانات على أن يستأنفوا الامتحانات يوم الخميس المقبل

مواصفات الامتحان

ومن المقرر أن يبدأ زمن الامتحان في التاسعة من صباح اليوم ويستمر لمدة ساعتين فقط، وسيتسلم الطلاب كراسة إمتحانية مكونة من 14 صفحة تشمل بداخلها 19 سؤالًا، وسيكون من مطلوب من الطالب الاجابة عن أسئلة هذه الكراسة خلال ساعتين فقط.

أما عن الدرجة الكلية لهذا الامتحان، فسوف تكون 30 درجة وعن توزيع الدرجات في هذا الامتحان – وفقًا لما اعلنته وزارة التربية والتعليم رسميًا على موقعها- فبالنسبة للإسئلة من الاول إلى الثالث فسيكون على كل منها درجة واحدة، أما السؤال الرابع فسيكون عليه درجتان، وعلى السؤال الخامس درجة واحدة، وعلى السؤال سادس 3 درجات، وعلى السؤال السابع درجة واحدة ، وعلى السؤا الثامن 3 درجات.

أما الأسئلة من التاسع حتى الثاني عشر سيكون على كل سؤال منها درجة واحدة ، وعلى السؤال الثالث عشر 3 درجات، وعلى السؤال الرابع عشر درجتان، وعلى السؤال الخامس عشر درجة واحدة ، وعلى السؤال سادس عشر 3 درجات ، وعلى السؤال السابع عشر درجة واحدة ، وعلى السؤال الثامن عشر درجتان ، وعلى السؤال التاسع عشر درجة واحدة.

تعليمات الوزارة

سيجد الطلاب اليوم عدة تعليمات في مقدمة الكراسة الامتحانية، تشدد هذه التعليمات على ضرورة أن يتأكد الطالب أولًا من صحة عدد صفحات كراسته الإمتحانية وصحة ترقيم الأسئلة، ثم يقرأ التعليمات الموجودة في مقدمة كل سؤال جيدًا قبل البدء في الإجابة، مع التأكيد على ضرورة قراءة السؤال بعناية مع التفكير فيه جيدًا قبل الإجابة.

كما تشدد هذه التعليمات أيضًا على ضرورة استخدام القلم الجاف الأزرق للإجابة والقلم الرصاص في الرسومات مع التأكيد على منع إستخدام مزيل الكتابة.

وتحذر التعليمات من قيام الطالب بتظليل أكثر من رمز أو تكرار الإجابة بأسئلة الاختيار من متعدد، مؤكدةً أنه في حالة حدوث ذلك يجب على الطالب أن يكتب كلمة ملقاة أمام أي إختيار يريد التراجع عنه حتى لا يفقد درجة السؤال في حال كانت الإجابة صحيحة.

وتشير التعليمات إلى أنه عند الإجابة عن الأسئلة المقالية على الطالب أن يجيب في المساحة المخصصة للإجابة وفي حالة الحاجة لمساحة إضافية، يمكن استكمال الإجابة في صفحات المسودة مع الإشارة إليها في المكان المخصص للإجابة عن السؤال الأصلي مع إمكانية السماح للطلاب باستخدام الآلة الحاسبة.

وبالنسبة لأنواع الآلات الحاسبة التي سيسمح للطلاب باصطحابها معهم إلى داخل اللجان الامتحانية ، فهي :
1. Fx-95ms
2. Fx-100ms
3. Fx-115ms
4. Fx-570ms
5. Fx-991ms


روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لنماذج الإجابة الرسمية للثانوية اضغط هنا

متابعة فورية لامتحانات الثانوية اضغط هنا

خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق القبول بالثانوية للعام الجديد

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة