[sg_popup id="1"]
الرئيسية » التعليم العام » أسماء وأماكن الـ28 مدرسة المصرية اليابانية النهائية

أسماء وأماكن الـ28 مدرسة المصرية اليابانية النهائية

الوزير الجديد أسماء وأماكن الـ28 مدرسة المصرية اليابانية النهائية

كتب /ريم محمود

انهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني القائمة النهائية للمدارس المصرية اليابانية، التي وصل عددها الآن لـ 28 مدرسة على مستوي المحافظات بعد أن كانت 45 مدرسة.

وننفرد بأسماء وأماكن الـ28 مدرسة على مستوي جمهورية مصر العربية فى القاهرة مدرسة واحدة بالشروق (1)، وفي مرسي مطروح المدرسة المصرية اليابانية بالحمام، وفي البحيرة يوجد مدرسة واحدة بالنوبارية، في السويس يوجد مدرسة واحدة وهي المدرسة المصرية اليابانية بفيصل، أما في الإسماعيلية يوجد مدرسة واحدة وهي المدرسة المصرية اليابانية بالإسماعيلية، أما في جنوب سيناء يوجد مدرسة واحدة بطور سيناء.

أما في محافظة الدقهلية يوجد 3 مدارس وهم ( المدرسة المصرية اليابانية بجمصة، المدرسة المصرية اليابانية بتمي الامديد، المدرسة المصرية اليابانية بميت غمر) وفي محافظة الجيزة يوجد 3 مدارس أيضا في ( حدائق أكتوبر، المدينة الصناعية بأكتوبر، والشيخ زايد)، أما في محافظة القليوبية يوجد مدرسة واحدة في العبور.

وفي بني سويف يوجد مدرسة واحدة في بني سويف الجديدة، أما في البحر الأحمر يوجد مدرسة واحدة بالغردقة (1)، وفي كفر الشيخ يوجد مدرسة واحدة ببيلا، أما في أسيوط يوجد مدرسة واحدة بأسيوط الجديدة، وفي الشرقية يوجد 3 مدارس في المناطق التالية ( كفر صقر، العاشر من رمضان (1)، العاشر من رمضان (2) ).

وشملت القائمة مدرسة واحدة في محافظة بورسعيد داخل حي العرب، وفى المنوفية يوجد مدرستين واحدة بشبين الكوم والثانية بقويسنا، وفى دمياط يوجد مدرسة واحدة في دمياط الجديدة، وفي الفيوم مدرسة واحدة فى منطقة الفيوم الجديدة أما في الغربية يوجد مدرستين واحدة فى طنطا والأخرى فى الشهيد كريم رفعت أحمد، وأخيرا فى أسوان يوجد مدرسة واحدة وهي المصرية اليابانية بالرديسية.

وسوف تبدأ الدراسة الـ 28 مدرسة بداية من العام الدراسي الجديد سبتمبر القادم، أما المحافظات التي لا توجد بها مدارس هذا العام هما محافظتي (قنا، سوهاج) .

وقالت مصادر بوزارة التربية والتعليم، إن مصروفات هذه المدارس تتراوح ما بين 2000 جنيه إلى 4000 جنيه، وأكدت أن التقديم سوف يتم فتحه عقب إصدار القرار الوزاري خلال الأسابيع القليلة القادمة، حيث تبدأ من مرحلة رياض الأطفال حتى مرحلة الصف الثالث الابتدائي وتستقبل من سن 4 سنوات على غرار المدارس التجريبية، بالإضافة إلى إمكانية التحويل من مدارس حكومية إلى هذا النوع من المدارس، مؤكدا المصدر أن التقديم سوف يكون الكتروني بنسبة كبيرة .

وكان عقد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم و التعليم الفنى الأسبوع الماضي اجتماعًا بحضور السيد تكهيرو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة، وأعضاء هيئة التعاون الدولية اليابانية (جأيكا)، والدكتور أحمد الجيوشى نائب الوزير للتعليم الفنى، والدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى الأسبق ومستشار الجأيكا، وعدد من قيادات الوزارة؛ لمتابعة تنفيذ التجربة اليابانية فى المدارس المصرية، ومناقشة القرارات، والإجراءات، والقضايا المشتركة حول التعاون مع الجانب اليابانى فى التعليم العام والفنى.

أشار شوقى إلى أن رئيس الجمهورية يولى عملية تطوير النظام التعليمى اهتمامًا كبيرًا، وهو ما وجه به سيادته في الاجتماع الأخير في حضور السيد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ومن هنا تسعى الوزارة إلى تطوير المنظومة التعليمية للوصول إلى عملية تعليمية تحفز في طلابنا ملكات التفكير والإبداع للانطلاق بمصر إلى عصر جديد من المعرفة والمشاركة بحق في بناء الحضارة الإنسانية، مشيرًا إلى أن المشروع المصرى الياباني في التعليم فرصة ذهبية لنقل التجربة اليابانية.

تناول الاجتماع التأكيد على افتتاح عدد (28) مدرسة يابانية جديدة بمحافظات الجمهورية، بالإضافة إلى عدد (12) مدرسة قائمة بالفعل منذ العام الماضى تنفذ التجربة اليابانية، وأنشطة التوكاتسو..

روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لنماذج الإجابة الرسمية للثانوية اضغط هنا

متابعة فورية لامتحانات الثانوية اضغط هنا

إعادة فتح الإعارة .. اضغط للتفاصيل

خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق القبول بالثانوية للعام الجديد

لمصروفات الجامعات الخاصة المعتمدة اضغط هنا

لكل تفاصيل تنسيق الجامعات اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.