اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الفني

حملة “تمرد طلاب التعليم الفني” تطالب بوزارة خاصة وإنشاء كليات فنية حكومية معتمدة

أصدرت حملة “تمرد طلاب التعليم الفني” بيانًا أكدت من خلاله أنها باسم كل طلاب وطالبات الدبلومات والمعاهد الفنية نطالب الدولة بعدة مطالب أبرزها: استحداث وزارة جديدة خاصة بالتعليم الفني، وإنشاء كليات فنية حكومية معتمدة من وزارة التعليم العالي ومخصصة لطلبة التعليم الفني بحيث يدرس كل طالب تخصصه.

وقالت الحملة في بيانها، إن لم يكن هناك إمكانيات لتحقيق المطلبين السابقين فعلى الدولة أن توافق على زيادة نسبة طلاب التعليم الفني المسموح لهم بدخول الجامعات المصرية من 10% الي 20% مع خفض التنسيق الحالي الذي يجعل الطالب الحاصل علي 85% لا مكان له بالجامعات الحكومية المصرية.

وأضافت الحملة قائلة: ارفعوا الظلم المتعمد الواقع علي طلاب التعليم الفني وارفعوا كفاءة المدارس والمعاهد الفنية، وطالبت الحملة بالاهتمام بتدريب معلمين التعليم الفني تدريب علي أعلي مستوى لتخريج شباب يحمل راية الوطن.

وأخيرًا أكدت الحملة التي تضم بداخلها عددا من طلاب التعليم الفني، أنها تطالب الدولة عامة ووزارة التربية والتعليم خاصةً بالاعلان خطة واضحة المعالم وتنفذ علي ارض الواقع ليس مجرد عبارات علي ورق، وأكدت الحملة أن التعليم حق يكفله الدستور للجميع وليس لطلاب بعينهم ومن حق طالب التعليم الفني الحاصل علي تقدير ان يكمل دراسته في الجامعات الحكومية.

لتنسيق الدبلومات العام الماضي اضغط هنا

للجامعات الخاصة المعتمدة ومصروفاتها اضغط هنا

لخدمة توقع كليتك اضغط هنا

المخطط الزمني للمرحلة الأولى للتنسيق

لنتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

لخطوات التظلم ونماذج الإجابة الرسمية اضغط هنا


روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

نتيجة الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لنتيجة الدبلومات الفنية اضغط هنا

خطوات التقديم للتنسيق اضغط هنا

لتنسيق القبول بالثانوية للعام الجديد

دليل اختبارات القدرات اضغط هنا

لتنسيق العام الماضي اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة