اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

منحة تدريبية مجانية لـ 5 آلاف طالب برعاية “خريجى الأزهر”

600600p1593EDNmain78

انطلقت بمختلف محافظات مصر منحة مجانية لـ5 آلاف طالب ،التى تنظمها الرابطة العالمية لخريجي الأزهر ، بالتعاون مع وزارة الشباب، والتى تتضمن منح الأزهريين من المصريين والوافدين التدريبات اللازمة للتأهيل لسوق العمل، حيث يتم عقد ورش عمل لتخطيط المسار المهني وتنميه المهارات وجلسات الاستشارات المهنيه بحضور ممثلي الوزارة ومنسقي التدريب ومقدمي الخدمات الاستشارية المهنية بالمحافظات.

يتضمن التدريب ورش العمل الخاصة بمهارات سوق العمل: (المهارات الحياتية وهي تحقيق الهدف  وكيفية إجتياز المقابلة الشخصية و كيفية اتخاذ القرارات..

كما يعقد المشاركون إختبار على موقع “مصر تعمل” من خلال الإنترنت للتقييم المبدئي، يعقبها جلسة مع كل متدرب لمدة (20) دقيقة لاستكشاف المهارات الخاصة بكل فرد على حدة وتوجيهه للمهن التي تناسبه.

وأكد المشاركون على حسن تعاون منسقي وزارة الشباب مع المتدربين ومساعدتهم في التقييم المهني واستخدام الحاسب الآلي حيث أن الكثيرين ليس لديهم القدرة على التعامل معه و كذلك حسن التنظيم داخل المقرات.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة