اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

المجلس الأعلى للجامعات يبحث أوضاع شهادات الثانوية العامة الممنوحة من الدول العربية والأجنبية

محافظ الاسكندرية يزور مدرسة الرمل الثانوية التي تعمل بنظام الطاقة الشمسية

وافق المجلس الأعلى للجامعات على تشكيل لجنة مشتركة من وزارتى التعليم العالى والتربية والتعليم لدراسة أوضاع شهادات الثانوية العامة الممنوحة من الدول العربية والأجنبية، والقضايا المتعلقة بها، ويأتى ذلك حرصاً على مصالح الطلاب، مع التأكيد على أنه لن يتم اعتماد أى شهادة بدون أن تكون معتمدة ومختومة من وزارة التربية والتعليم.

– أكد المجلس على القرار الصادر بجلسته بتاريخ 11 مايو 2013 المتضمن أنه اعتبارا من العام الجامعى 2016- 2017 يتم قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية بالجامعات الحكومية المصرية على أساس النسبة المرنة.

– وفيما يتعلق بالطلاب العائدين من اليمن أكد المجلس على ضرورة أن يتقدم هؤلاء الطلاب بأوراقهم لمكتب التنسيق فى حال كونهم فى السنة الأولى أو الإعدادية ليتم توزيعهم حسب مجموع درجاتهم والحد الأدنى المعلن سنة حصولهم على شهادة الثانوية العامة. أما فيما يتعلق بالطلاب المنقولين بالفرقة الأعلى فى الكلية المقيدين بها فى اليمن فيمكنهم التحويل للكلية المناظرة بالجامعات الحكومية المصرية عن طريق الجامعة مباشرة.

– وأحيط المجلس علماً على أن تنفذ الأحكام القضائية مجتمعة والخاصة بطلاب شهادات الثانوية السودانية والليبية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات صباح اليــوم الخميس برئـاسـة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى، وبحضور د. محب الرافعى وزير التربية والتعليم، وذلك بمقر جامعة حلوان.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة