اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

مناقشة أوضاع التعليم المفتوح الراهنة بمقر نقابة الصحفيين

5201521542821

انعقد ظهر اليوم اجتماعا مشتركا بين عدد من رؤساء الجامعات وأعضاء هيئة التدريس بجامعات مصر ومجلس نقابة الصحفيين بمقر نقابة الصحفيين، وذلك لمناقشة أوضاع التعليم المفتوح الراهنة، وتطوير جودته فى مجال دراسات الإعلام والصحافة.

رحب يحيى قلاش نقيب الصحفيين بالحضور متمنيا أن تكون هناك تفاصيل تثرى الحوار بخصوص مظلة التعليم المفتوح.

وأكد أمين لطفى رئيس جامعة بني سويف أن هناك اهتماما لوضع قانون جديد للتعليم العالى، مشيرا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات مهتم بدراسة موضوع التعليم المفتوح بهدف تحسين جودته، وأن اللجنة تعتمد على جميع الأدبيات ودراسة جميع التجارب الدولية والعربية فى مجال التعليم المفتوح. وثمن علاء ثابت، عضو مجلس نقابة الصحفيين، عمل اللجنة المشكلة من أعضاء هيئة التدريس بجامعات مصر، مضيفا أن هناك بعض من المؤسسات الصحفية مستاءة من مستوى التراجع فى تعليم الإعلام، موضحا أن الإعلام تطور بشكل كبير ولكن مؤسسات التعليم مازالت تعيش فى الفكر الخمسينى.

ولفت الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن التعليم المفتوح فى جامعة القاهرة يخسر، مؤكدا أنه أوقف 9 برامج للتعليم المفتوح فى الجامعة.

وأشار نصار، إلى أنه لا يمانع فى إلغاء نظام التعليم المفتوح، مضيفا أن المشكلة نشأت عام 2008 عندما تم معادلة شهادات التعليم المفتوح بشهادات الجامعات، لافتا إلى أن هذه مسألة خطيرة ولا بد أن تنتهى، وأن التعليم المفتوح يجب أن يكون لتجويد سوق العمل وليس للتأهيل.

وذكر الدكتور جابر نصار ، أن أقوى برنامج للتعليم المفتوح بجامعة القاهرة يحقق 7?، مشددا على أنه يجب أن يصدر المجلس الأعلى للجامعات قرارا بإلغاء نظام معادلة شهادات التعليم المفتوح بشهادات الجامعات.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة