اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

اجتماع رجال الاعمال والصناعة بهندسة المنصورة لبحث فرص العمل

11178310_832173890184756_1448145477577388001_n

في إطار سعى كلية الهندســة جــامعة المنصـورة للتواصـل الدائـم والمثـمر مع المجــتمع الخارجي استضافت الكلية اجـــتماع لرجـال الأعـمال والصـناعة بحضور الدكتور مجدى العزب وكيل الكلية لشئون البيئة والمهندس عزت الصياد رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للمياة وتالصرف الصحى بالدقهلية حيث نوقش في هذا الاجتماع مستوى أداء وكفاءة المهندسين العاملين في مختلف التخصصات ( مدني – كهرباء – ميكانيكا – حاسبات – إنتاج) لدى جميع الشركات والمؤسسات و تقديم اقتراح للكلية لمعالجة النقد أو القصور .

كما تم عرض المشــاكل الفنية التي تواجـه الشـركات للتنســيق بينها و بين الكلية لمعالجتها بطريقة يتفق عليها بين الطرفين مثل عقد بروتوكول تعاون بينهما أو كما يتفقا أو يتراءى للطرفين.
طرح آلية لتدريب الطلاب الخريجون و طلاب الفرقة الرابعة لدى شركاتهم من حيث مبدأ الموافقة على التدريب وعدد المتدربين و التخصصات.
جاءت نتيجة هذا الاجتماع مثمرة حيث تم الاهتمام بالجانب العملي أثناء الدراسة وهذا يتحقق عن طريق المقترحات التالية :


الاهتمام بجدية التدريب العملي في الشركات والمصانع وذلك عن طريق الإشراف والمتابعة المتبادل بين الكلية وتلك الجهات ومنح شهادات للمتدربين على هذا الأساس ، وعدم الاعتماد على قوائم الحضور والانصراف .


يتم تقييم المتدربين عن طريق مناقشتهم فيما تم التدريب عليه على غرار تقييم مشروعات التخرج و ضرورة الاستعانة بمهندسين من ذوى الخبرة العاملين بالشركات والمؤسسات للمشاركة فى تقييم مشروعات التخرج


ثانياً : تم التوصل إلى اتفاق مع المهندس وليد مسعد الشناوي مدير الشئون الاقتصادية بالغرفة التجارية بدمياط على عقد لقاء بين فريق من السادة أعضاء هيئة التدريس من الأقسام العلمية المختلفة بالكلية وممثلين عن الشركات التابعة لها كخطوة أولى لعقد بروتوكول تعاون بين الكلية والغرفة التجارية بدمياط لتعزيز الاستفادة بالخبرات الاستشارية والأكاديمية لديهم ، وكذلك توفير فرص عمل للخريجين في هذه الشركات.


ثالثاً: ضرورة تفعيل المقترح المقدم من الدكتور إبراهيم القلا عميد المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة بتدريب الأعداد التي تحددها الكلية من أوائل الخريجين جميع التخصصات في الشركات والمؤسسات الصناعية على أن تلتزم بتعيين المتميزين والجادين منهم
تم تقديم مقترح بعدم منح المهندس الخريج تصريح مزاولة المهنة إلا بعد اجتياز اختبار عملي عن طريق نقابة المهندسين.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة