اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

وزير التعليم العالي : تطوير شامل لقناة التعليم العالي

بالفيديو . وزير التعليم العالي : هناك مشاكل أخلاقية في جامعتنا ونكافحها

اكد أ.د. السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى على ضرورة اتجاة قناة التعليم العالى إلى اختيار برامج جديدة ومتميزة تساعد على جذب أكبر عدد من الطلاب والمشاهدين، ودعا الى إنشاء برنامج جديد تحت مسمى (رموز مصرية) يقدم على شاشة قناة التعليم العالي فى اطار السعى نحو تطوير القناة يتم خلاله استضافة الشخصيات المصرية التي يمكن أن تمثل قدوة حسنة للشباب الجامعي بما يساعدهم على التميز والانتماء للوطن وقيمه وعاداته وتقاليده وقضاياه، بجانب العمل على تسويق المواد الدراسية والبرامج التى تدرس بالجامعات وعرضها باللغة الإنجليزية وتخصيص برامج للأنشطة الطلابية والمسابقات وكل ما يجرى داخل الجامعات لجذب الطلاب من كافة الدول للدراسة في الجامعات والمعاهد المصرية. جاء ذلك خلال اجتماع لجنة تطوير القناة.

وأشار الوزير إلى أنه سيبحث مع رؤساء لجان القطاعات بالمجلس الأعلى للجامعات تحديد المواد الدراسية التى تحتاج إلى شرح على القناة للتركيز عليها بما يعود بالفائدة على الطلاب في التخصصات المختلفة.

واضاف أ.د. عدلي رضا مقرر اللجنة بأنه سيتم إعداد خريطة برامجية جديدة لعمل القناة ، والعمل على نقل بث القناة من مدينة الإنتاج الإعلامى إلى ماسبيرو بحيث يكون بثا مباشرا ً، وكذلك تخصيص برامج عن الإرشاد الوظيفي والأكاديمي للطلاب والمدارس العلمية في الجامعات وإبداعات الطلاب، وتزويد القناة بأفلام تسجيلية ووثائقية ذات طابع تعليمي بالتعاون مع وزارة الثقافة.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة