[sg_popup id="1"]
الرئيسية » أخبار الجامعات » لطلاب المرحلة الثالثة للتنسيق . ننشر رابط التسجيل والمخطط الزمني والكليات والمعاهد المتاحة

لطلاب المرحلة الثالثة للتنسيق . ننشر رابط التسجيل والمخطط الزمني والكليات والمعاهد المتاحة

تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب المرحلة الثالثة للتنسيق . ننشر رابط التسجيل والمخطط الزمني والكليات والمعاهد المتاحة

أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بدء المرحلة الثالثة للتنسيق الإلكترونى أمام باقى الطلاب الناجحين فى الدور الأول بالثانوية العامة هذا العام، وكذا المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتسجيل رغباتهم عن طريق الإنترنت.

 تستقبل معامل الحاسب الآلى بالجامعات باقى الطلاب الناجحين بالثانوية العامة لتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى ضمن أعمال المرحلة الثالثة من التنسيق

كما فتح موقع التنسيق الإلكترونى الباب أمام تسجيل الرغبات من المنازل مساء الجمعة، وتنتهى أعمال هذه الشريحة يوم الإثنين المقبل على أن يعاد فتح المرحلة مرة أخرى عقب إعلان نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة.

من جانبه، أكد وزير التعليم العالى، الدكتور خالد عبد الغفار، أنه يتبقى لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق مقاعد كثيرة كأماكن خالية لطلاب الشعبة العلمية بكليات بالتعليم الصناعى والتربية طفولة وابتدائى والتجارة انتظام وانتساب والآداب والحقوق والسياحة والخدمة الاجتماعية ودار العلوم ورياض الأطفال والتربية النوعية وبعض المعاهد العليا الهندسية والمعاهد التمريض والعليا الخاصة النظرية والتربية الرياضية والتربية النوعية لطلاب اختبارات القدرات.

وأضاف الوزير أنه يتبقى أيضا لطلاب الشعبة الأدبية أماكن شاغرة بكليات التجارة انتظام وانتساب والآداب انتساب والحقوق انتظام وانتساب والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية ودار العلوم والمعاهد الفنية العليا الخاصة النظرية والتربية الرياضية والتربية النوعية للطلاب الذين اجتازوا اختبارات القدرات قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة.

وأشار عبد الغفار، إلى أن الوزارة حريصة على إنجاز رغبات الطلاب بشكل مبكر وقبل التقديم بالجامعات بشكل كافى، موضحا أن عملية التنسيق بالعام الحالى كانت أسرع من ذى قبل، وكذلك فإنها أنجزت بدون أخطاء تذكر فيما يخص تنسيق المرحلتين الأوليتين متمنيا استمرار النهج الحالى حتى الانتهاء من كافة أعمال التنسيق.

وطالب عطا، طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق بضرورة التركيز قبل ملئ استمارة الرغبات على موقع التنسيق، وذلك لتلافى الأخطاء التى قد تحدث معهم، مشيرا إلى أن موقع التنسيق سينسق رغبات الطلاب، بناء على آخر تعديل أدخله الطالب على هذه القائمة.

كانت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى عن بدء المرحلة الثالثة للتنسيق الإلكترونى غدا السبت، أمام باقى الطلاب الناجحين فى الدور الأول بالثانوية العامة هذا العام ويبلغ عددهم 58 ألف طالب و745 بالشعبة العلمية 58 ألف طالب و899 بالشعبة الأدبية، بإجمالى 87 ألفا و644، إضافة إلى الطلاب الناجحين بالدور الثانى للثانوية العامة، وكذا المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتسجيل رغباتهم عن طريق الإنترنت.

ويبلغ الحد الأدنى للمرحلة الثالثة للشعبتين العلمية والأدبية 205 درجة بنسبة 50 % وذلك خلال الفترة من 12– 14 أغسطس الجارى، على أن يتم إرجاء إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين فى امتحان الدور الثانى فى الثانوية العامة لهذا العام، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة كاملة.

 

لكتابة الرغبات اضغط هنا

خطوات التسجيل اضغط هنا

الكليات والمعاهد المتاحة علمي اضغط هنا

نتيجة المرحلة الثانية اضغط هنا

للجامعات الخاصة المعتمدة ومصروفاتها اضغط هنا

لنتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

لخطوات التظلم ونماذج الإجابة الرسمية اضغط هنا


روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

نتيجة الثانوية الأزهرية اضغط هنا

دليل تنسيق الثانوية الأزهرية والحد الأدنى اضغط هنا

لنتيجة الدبلومات الفنية اضغط هنا

لتنسيق القبول بالثانوية للعام الجديد

لتنسيق العام الماضي اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.