اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

شوقي : ضرورة تعديل قانون 139لسنة 81 لحل العديد من المشاكل

كتب : أحمد سعد

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  يعكف على مراجعة وإجراء تعديلات على بعض  قانون التعليم ١٣٩ لسنة ١٩٨١لعرضة على مجلس النواب فى دورة أكتوبر المقبل.

قالت مصادر مطلعة   بالوزارة أن الوزير يدرس القانون حاليا بشكل منفرد، حيث يرى أن به العديد من المشاكل، التي يجب حسمها بشكل نهائي بغرض إنهاء حالة التخبط الإداري  التي تسبب فيها القانون، حسب رأى الوزير.

إن أبرز مشاكل القانون هو تبعية المدارس، حيث تتبع المحافظات حسب القانون، وليس وزارة التربية والتعليم، وهو أمر تسبب في حدوث الكثير من الأزمات، أبرزها أن الوزارة ليس لها أى سيطرة على المدارس، ويرى الوزير ضرورة عودة الأمور إلى نصابها بعودة المدارس تحت ولاية وزارة التربية والتعليم.

أوضحت المصادر أيضا أن خط سير تظلمات الثانوية العامة، يعد من أبرز مشاكل القانون، مشيرة إلى أن الوزارة تعرضت خلال العام الحالي، إلى مشكلة كبيرة تتعلق بقيام أحد طلاب الثانوية العامة بتقديم تظلم على نتيجته فى إحدى المواد، ثم تبين له بعد تقديم التظلم أن هناك نقطة لم يتم تصحيحها فى ورقة إجابته، ولكن تعذر تصحيح الخطأ، فاضطر إلى إقامة دعوى قضائية على الوزارة، وربحها، وأضيفت له 4 درجات أسهمت في أنه أصبح واحدا من أوائل الثانوية العامة.
فكيف يكون لطالب حق فى درجات ولا يستطيع الحصول عليها سوى بدعوى قضائية، كما يرى أن الخطأ في التصحيح أو رصد الدرجات يعد مخالفة تستوجب التحقيق مع مرتكبيه ، ولهذا يجب يعديل القانون ليتناسب مع مثل هذه الحالات..

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتنسيق الجامعات اضغط هنا

للجامعات الخاصة المعتمدة ومصروفاتها اضغط هنا

لنتيجة الثانوية العامة اضغط هنا


روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

نتيجة الثانوية الأزهرية اضغط هنا

دليل تنسيق الثانوية الأزهرية والحد الأدنى اضغط هنا

لنتيجة الدبلومات الفنية اضغط هنا

لتنسيق القبول بالثانوية للعام الجديد

لتنسيق العام الماضي اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة