اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

مكتبة الفيديو

بالفيديو | المؤتمر الصحفي لوزير التعليم

المؤتمر الصحفى الذى نظمه الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم الفنى، بحضور قيادات الوزارة ؛ لمناقشة عدة موضوعات خاصة بالاستعداد للعام الدراسى الجديد

https://www.youtube.com/watch?v=-cEoDuJ6gBk&t=2s

قال الدكتور وزير التربية والتعليم «يجب على الجميع أن يفكر ماذا تفعل الحكومة الآن للمعلمين وخاصة وزارة التربية والتعليم».

وأضاف الوزير «احترامي الكامل لكل أسرة التربية والتعليم وللإعلام والصحافة الهادفة التي لا تثير الفتن، وأسجل احترامي خاصة للمعلمين».

وأضاف الوزير خلال الموتمر الصحفي، نتمنى من الشعب المصري أن يشارك في حلم الحكومة بتطوير التعليم، مؤكدا ان منظومة التعليم هي تلت الجهاز الاداري للدولة .

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أثار غضب بين المدرسين، بعد أن نشرت إحدى الصحف تصريحا له يؤكد من خلاله أن نصف الوزارة «حرامية»

وأكد وزير التربية والتعليم أن معظم الحوار الصحفي الذي تسبب فى الأزمة، كان عن حلم التعليم والمعلمين وتثبيتهم وأنه فات 5 شهور من أجل حل مشكلهم والـ 5 شهور القادميين من أجل تدريبهم.

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه من أنصار تدريس مادة الكمبيوتر للطلاب، ولكن لا يعقل أن تكون دراسة الكمبيوتر نظري .

وأشار الوزير أثناء المؤتمر الصحفي الي أنه سيتم استبدال المادة باشياء اخري، كاشفا أن الوزارة ستعلم الطلاب البرمجة خلال الفترة القادمة.

وعن المدارس الدوليةـ قال الوزير أن هذا ملف ساخن بدأ يضع يده عليه، مؤكدا ان الوزارة لن تتهاون مع أضخم مدرسة دولية اذا كانت مخالفة .

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، إن المعلم الجيد ذو الخلق هو أساس تطوير المنظومة، مؤكدا أن الفرص القادمة للمعلمين لم تحدث من قبل .

وأشار الوزير خلال المؤتمر إلى أن ظروف المعلمين صعبة جدا هذه الأيام خاصة الدخل الخاص بهم، قائلا أنه اكثر شخص متعاطف مع المعلمين موجها لهم رسالة قائلا :” مفيش ماتش هيحصل من غير لاعيبة وأنتو اللاعيبة منقدرش نستغني عنكم”.

وقال الوزير أنه فعل الكثير للمعلمين خلال الشهور الماضية، مؤكدا أنه تحايل علي مجلس الوزراء لعودة المعلمين المغتربين وغيرهم ،بالاضافة الي التحدث مع رئاسة الجمهورية للعمل علي دخل المعلمين، وأضاف أنه قد منع مجلس الوزراء من فصل معلمين من عام ٢٠٠٧ حتى وقتنا هذا.

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إن ديوان الوزارة يوجد به جيش ضخم في خدمة العملية التعليمية موجها لهم الشكر.

وأضاف الوزير أنه يوجد عناصر فاسدة بالفعل ولكن التعميم خطأ قائلا: «مقدرش اقول الحياة وردية علشان لو قولت كدة هيبقي انا يا اما مش عارف أو متواطئ وفِي كلتا الحالتين دي تبقي مصيبة».

وأشار الوزير إلى أن الفساد لا يعني فساد الأموال، ولكن هناك فساد يكمن في الروتين وتعطيل الشغل وآخر في الكفاءات .

وتابع أن حجم المكافات في التربية والتعليم اكبر من المرتبات الاساسية من حيث مكافاة العيد الصغير والكبير ومكافآت ال ٢٠٠ يوم وال٩٠٠ يوم، ويتم الان حصر المكافات لإعادة سياق توزيعها لمن يستحق، مؤكدا أن ذلك سوف يبقي الشاطرين والذين يفكرون خاًرج الصندوق .

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه سيلتقي بعمداء كليات التربية اليوم الثلاثاء، لبحث تطوير وتقويم كليات التربية لتحقيق حلم تطوير التعليم الجديد وضخ أفكار جديدة.

وأشار الوزير إلى أن البوكليت فكرة كان لها هدف معين وحققت نجاحا، ولكنه ليس الحل لجميع مشاكل التعليم، مؤكدا أن البوكليت سوف يكون له شكل جديد للعام الدراسي المقبل.

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الغرض من المؤتمر الصحفي توضيح الصورة حول ما تم تداوله في إجازة العيد من قضايا التعليم .

لنتيجة تنسيق الجامعات اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لنتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

للجامعات الخاصة المعتمدة ومصروفاتها اضغط هنا


روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

نتيجة الثانوية الأزهرية اضغط هنا

دليل تنسيق الثانوية الأزهرية والحد الأدنى اضغط هنا

لنتيجة الدبلومات الفنية اضغط هنا

لتنسيق القبول بالثانوية للعام الجديد

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة