اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

وزير التعليم العالى يتلقى تقريرًا حول استعدادات جامعة بنها للعام الدراسى الجديد

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرًا مفصلاً من الدكتور يوسف القاضى، رئيس جامعة بنها حول انتهاء الجامعة من استعدادها لبدء العام الدراسى الجديد، فى إطار توجيهات الوزير لرؤساء الجامعات خلال الجلسة الأخيرة لاجتماع المجلس الأعلى للجامعات بضرورة انتهاء الجامعات من استعداداتها للعام الدراسى الجديد.

وأكد التقرير جاهزية الجامعة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى، حيث تم الانتهاء من مراجعة كل القاعات والمعامل ومرافق الجامعة للتأكد من إتمام أعمال الصيانة المطلوبة.

وأضاف التقرير أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحسن استقبال الطلاب الجدد، وتعريفهم بالأنشطة الطلابية وأهميتها، وإظهار أوجه الرعاية التى تقدمها الجامعة لأبنائها الطلاب، كما سيقوم الطلاب القدامى بمصاحبة الطلاب الجدد فى جولة داخل كل كلية، لتعريفهم بأماكن المحاضرات وقاعات الدرس والمعامل والوحدات المختلفة بالكلية.

وأشار التقرير إلى أنه سوف يتم تخصيص المحاضرة الأولى لتعريف الطلاب بضرورة الحفاظ على المنشآت والتجهيزات والنظافة بالكليات، وتوضيح ما تقوم الدولة به من دعم لتحديث الجامعات وتطوير الأنظمة التعليمية، وتوضيح أهمية الجودة، وما ينعكس على الطالب من تطبيق مفاهيم الجودة فى التعليم والنظم الإدارية.

وأشار التقرير إلى الانتهاء من وضع الجداول الدراسية للكليات، حرصًا على انتظام سير العملية التعليمية على الوجه الأكمل منذ اليوم الأول للدراسة.

وفى إطار استعدادات المدن الجامعية، أوضح التقرير أنه تم الانتهاء من الصيانة الشاملة لكافة مبانى المدن والمطاعم, وشراء احتياجات المدينة من كل التجهيزات.

وأضاف التقرير إلى أن رئيس الجامعة أوصى من خلال جولاته بكليات الجامعة بحسن معاملة الطلاب وعدم إجبارهم على شراء الكتب الجامعية، والاهتمام بالأنشطة الطلابية، وتوفير مناخ علمى لممارستها، ودعم أفكار الشباب، وتشجيع المبادرات الطلابية الهادفة وتكريم المتميزين منهم.

لنتيجة تنسيق الجامعات اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لنتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

للجامعات الخاصة المعتمدة ومصروفاتها اضغط هنا


روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

نتيجة الثانوية الأزهرية اضغط هنا

دليل تنسيق الثانوية الأزهرية والحد الأدنى اضغط هنا

لنتيجة الدبلومات الفنية اضغط هنا

لتنسيق القبول بالثانوية للعام الجديد

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة