التعليم العام

حفل بنقابة المهندسين لتخريج 1200 دارس حصلوا على شهادة محو الأمية بسوهاج

_ص____ _à_ص_ê _د___د_à_è_ر (5)

شهد المهندس شعبان قنديل السكرتير العام المساعد للمحافظة نائبأً عن اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج الاحتفال الذي أقيم أمس بنادى نقابة المهندسين بسوهاج بمناسبة ختام المرحلة الثانية من مشروع “العلم قوة” وتخريج 1200 دارس وحصولهم على شهادة محو الأمية من الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار وذلك بحضور محمد الدالى رئيس هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بسوهاج ومديرى الجمعيات والمؤسسات المدنية.
وصرح مصطفى أحمد عبد السلام منسق المشروع بأن المشروع مبادرة من فودافون مصر وصناع الحياة موجها الشكر للسادة وكلاء وزارة التربية والتعليم والشباب والرياضة والأوقاف بسوهاج.
وأشار الدكتور محمد رضوان منسق صناع الحياة بسوهاج إلى رغبته فى القضاء على الأمية بسوهاج وذلك بالتعاون مع هيئة محو الأمية بالمحافظة.
وأكد محمد الدالى رئيس هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بسوهاج أن سوهاج محظوظة بوجود قيادة سياسية متمثلة فى المحافظ مؤمنة بأهمية القضاء على الأمية ، ووجه الشكر للمهندس شعبان قنديل السكرتير العام المساعد للمحافظة.
ومن جانبه أكد المهندس شعبان قنديل على دعم المحافظ للقضاء على الأمية مشيراً إلى أن هذة الشهادة غالية لدى الحاصلين عليها وأنها فى فرحتها تعادل شهادة الدكتوراه حيث أن هناك فرق بين أن توقع بالقلم وأن تبصم باليد.
كما وجه الشكر للأستاذ محمد الدالي رئيس فرع محو الأمية بسوهاج، ودعا كل من حصل على الشهادة أن يقنع عشره من أقاربة وأصدقائه بأهمية تعلم القراءة والكتابة
وفى نهاية الحفل قام بتوزيع الشهادات على الدارسين.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى