اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الفني

الجيوشى يناقش التحضيرات النهائية لاطلاق المنتدى الثالث للتعليم الفني بالأكاديمية البحرية بمشاركة الوزارة

أكد الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني على أن طلاب التعليم الفني لديهم المهارات الفنية والملكات الإبداعية التي تؤهلهم للمشاركة في المسابقات الدولية والتي تحتاج للتكاتف بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدنى؛ لتحفيز أبنائنا الطلاب، وتحسين الصورة الذهنية للتعليم الفني في مصر.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع الدكتور عصام عزت البكل عميد مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والمهندس عمرو خميس محمود رئيس قسم البحوث والتطوير بالأكاديمية، وأحمد إسماعيل مدير هيئة بيرسون مصر، وعدد من قيادات التعليم الفني؛ لمناقشة التحضيرات النهائية “لمنتدى الأكاديمية العربية الثالث للتعليم الفني” والتي سيقام بها مسابقة مصر الأولى للمهارات في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأبى قير بمحافظة الإسكندرية، فى الفترة من (27-26) يناير 2018.

وأوضح الجيوشى أن الوزارة تهتم بطلاب التعليم الفني وتُقيم لهم مسابقات أوائل الطلاب لتحفيزهم، وتدربهم على إقامة مشروعات بداخل مدارسهم، وإنشاء مدارس داخل المصانع لتوفير الأيدى العاملة المدربة على أسس علمية لسوق العمل.

ووجه الجيوشى بإضافة مسابقات ترفيهية بداخل المنتدى؛ لقياس سرعة آداء المتسابقين من طلاب وخريجى التعليم الفنى والدبلومات المتوسطة ورواد الأعمال من الشباب حتى سن 30 سنة، مشيرًا إلى أن هذه المسابقة ستتيح للطلاب رؤية الشركات والمصانع المشتركة بتقديم منتجاتها على هامش المنتدى.

وفى هذا السياق، أوضح البكل أن هذا الملتقى ينظمه الجهات الأربع: (وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة التعليم العالى، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى)، ويتضمن معارض للشركات والمصانع الرعاة للمنتدى، وعدد من المسابقات والتي تشمل على (17) مسابقة منها (16تخصص بالإضافة إلى مسابقة حرة)، لاختيار عدد (10) من المرشحين للنهائيات فى كل مسابقة، ليحصل الفائز الأول على جائزة مادية قدرها خمسة آلاف جنيهًا، والثانى سيفوز بثلاثة آلاف جنيهًا، والثالث سيحصل على ألفين جنيه، مع ترشيحهم للمسابقات الدولية، مشيرًا إلى أن كل جهة تتولى لتصفية المتسابقين، وتقديم المرشحين للنهائيات في موعد أقصاه 1 ديسمبر 2017.

وتم خلال الاجتماع عرض الموقع الإلكتروني للمنتدى، وقاعدة البيانات للاشتراك فيه، وأسلوب التقييم لاختيار المتسابقين المرشحين للمسابقة ثم الفائزين لها من خلال النتائج.

لنتيجة تنسيق الجامعات اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لنتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

للجامعات الخاصة المعتمدة ومصروفاتها اضغط هنا


روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

نتيجة الثانوية الأزهرية اضغط هنا

دليل تنسيق الثانوية الأزهرية والحد الأدنى اضغط هنا

لنتيجة الدبلومات الفنية اضغط هنا

لتنسيق القبول بالثانوية للعام الجديد

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة