اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم تدعو لإقامة مبادرة “قيمي تنير حياتي”

حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على التنشئة السليمة، وبناء نموذجِ المواطن الصَّالح المرغوبِ فيه، وتنمية وتطوير القِيَم لدى طلاب المرحلة الثانوية، عقدت سناء أنور صادق مدير عام تنمية المواد الفلسفية والتربية الوطنية اجتماعًا مع موجهي عموم المادة بمحافظات الجمهورية للدعوة لإقامة مبادرة “قيمي تنير حياتي” لغرس قيم (الولاء، والانتماء والمواطنة) لطلاب المرحلة الثانوية.

وخلال الاجتماع، أكدت صادق على الاهتمام بموضوعات الطلاب في فصول الفائقين للصف الأول في مدارس الثانوي العام مثل موضوعات (الحوار الناجح للفلسفة، والحرية مسئولية للوطنية)، مشيرة إلى أن هذه الموضوعات منفصلة عن الكتاب المدرسى وتُعد بمثابة تنمية بشرية لهم، بالإضافة إلى أنه سيتم تعميمه على الطلاب في باقى الفصول كنشاط مدرسى.

وفى سياق متصل، وجهت صادق بتفعيل لدفتر تحضير الدروس الإلكتروني، واستخدام المعلم للتكنولوجيا الحديثة في توصيل المعلومة للطالب من خلال استخدامه (للسبورة الذكية، والوسائط المتعددة، وبنك المعرفة المصري)، وكتابة التقرير عن فاعليته وجودته.

كما وجهت بمتابعة المدارس الخاصة والدولية، وتدريس مادة التربية الوطنية، مؤكدة علي أهمية تحية العلم ودعم وغرس القيم الوطنية، وموافاة الوزارة بتقرير شامل عن ذلك.

وفى نهاية الاجتماع، دعت صادق لإقامة مبادرة “قيمي تنير حياتي” لغرس القيم الاخلاقية والوطنية لطلاب المرحلة الثانوية بالتعليم العام والفني علي السواء، من خلال ممارسة الأنشطة، والمسابقات، والندوات، والمناظرات، والمسرحيات، ومجلات الحائط، والإذاعة المدرسية؛ لدعم قيم (الولاء، والانتماء، والمواطنة، والحرية، والمسئولية، والحرية المسئولة، والحوار، والتسامح، وتقبل الآخر، واحترام القانون و الممتلكات العامة، وغيرها من القيم) .

روابط نرشحها لكم

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

للتقديم بالمدارس اليابانية اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة