اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

مقالات تربوية

حاتم عليوة : لماذا لا نبدع !!

حاتم السعيد عليوه .

رئيس لجنة التعليم بمؤسسة القادة – الشرقية

و العالم يحتفل بيوم المعلم العالمي ، و وزارة التربية و التعليم و وزيرها الذي يحمل احلاما عريضة حول نظام تعليمي جديد ينتشل الوطن من ذيل الترتيب العالمي الى مصاف الدول المتقدمة بحلول عام 2020 و ادخل رؤية 2030 في جملة مفيدة ضمن اطروحاته .

««« و يطالب المعلم المصري ان يتسلح بالتكنولوجيا و قرر ان تكون تدريبات الترقي على كيفية استخدام بنك المعرفة المصري ؛ و هذا ما يجعل الامر مضحكا و لكنه ضحك كالبكا كما قال المتنبي ، فالبنية التكنولوجية ضعيفة في مدارسنا و المعلم مطحون وراء عمل اضافي يسد به رمق اسرته و هذا للمعظم الاغلب بعيدا عن 10% يعطون دروسا خصوصية .

««« نعود لسؤالنا لماذا لا نبدع كمعلمين و مسئولين بالتعليم ؛ لعل اهم ما لاحظته من خلال تجربتي الطويلة في هذا الحقل :فأن تبدع معناه ان تتحمل اعباءا اكثر و بلا عائد و لا مقابل .

و اشفق على مديري مدارسنا الذين يتحملون مسئولية كل كبيرة و صغيرة و يتقاضون رواتب هزيله و لا يتميزون بأي شيء ؛فلماذأ يبدعون و يطورون.

««« اننا نعيش مسلسل هزلي كمسلسلات الستكوم و الكل فيه يحاول ان يظهر متميزا متطورا عكس الواقع و يكذب على نفسه كما كذب علينا وزراء التربية السابقون بتصريحات حول التطوير و الاحلام الوردية التي تنتظر المعلمين و ستصدم السفيرة مشيرة خطاب لو نجحت في الجلوس على مقعد مدير اليونسكو لتجد ضآلة ما يتقاضيه معلمي مصر و ما يوفر لهم من امكانيات في ظل نظام تعليمي بلا هوية من دبلومة امريكية الى ثانوية بريطانية الى مدارس STEM الى تجربة يابانية .

««« لن يبدع المعلم المصري الا بتحسين دخله و ظروف عمله و قارنوا بين عطاءاته في دول النفط و هنا و سوف تعلم الوزارة السبب.

روابط نرشحها لكم

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة