اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

شوقى يعقد اجتماعًا مع سفير اليابان بالقاهرة وأعضاء هيئة التعاون الدولية اليابانية (جايكا)

عقد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم و التعليم الفنى اجتماعًا بحضور السيد تكهيرو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة، وأعضاء هيئة التعاون الدولية اليابانية (جايكا)، والدكتور أحمد الجيوشى نائب الوزير للتعليم الفنى، والدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى الأسبق ومستشار الجايكا، وعدد من قيادات الوزارة؛ لمتابعة تنفيذ التجربة اليابانية فى المدارس المصرية، ومناقشة القرارت، والإجراءات، والقضايا المشتركة حول التعاون مع الجانب اليابانى فى التعليم العام والفنى.

أعرب شوقى فى بداية الاجتماع عن تقديره للجانب اليابانى لمساهمته الفعالة فى مشروع المدارس المصرية اليابانية من خلال خبراتهم المتميزة فى الأنشطة أو مايسمى بأنشطة التوكاستو، مضيفًا أن الأنشطة فى تلك المدارس هى حجر الأساس فى بناء شخصية طالب مبدع مبتكر قادر على تحمل المسئولية للنهوض بمصر.

وأشار شوقى إلى أن السيد رئيس الجمهورية يولى عملية تطوير النظام التعليمى اهتمامًا كبيرًا، وأن الوزارة تسعى إلى تطوير المنظومة التعليمية وخلق نظام تعليمى جديد يجمع التجارب الناجحة، وينمى فى طلابنا ملكات التفكير والإبداع للانطلاق بمصر لمنافسة الدولة المتقدمة فى كافة المجالات.

وأكد شوقى على أنه تم الانتهاء من (8) مدارس، وأنه سيتم اختيار الطلاب المتقدمين لتلك المدارس وفق معايير محددة، و بعدالة مطلقة من خلال استخدام الكمبيوتر ودون تدخل العامل البشرى.

ومن جانبه، أعرب السيد تكهيرو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة عن تقديره للجهود المبذولة من الجانب المصرى لتطوير التعليم، مؤكدًا على حرصه على استمرار التعاون المثمر البناء بين الطرفين فى مجال التعليم.

تم خلال الاجتماع مناقشة مجموعة من النقاط والقضايا الخاصة بميزانية المدارس اليابانية، والتجهيزات الواجب توافرها بتلك المدارس، والمصروفات الدراسية المقررة لها، والشروط الواجب توافرها فى المدرسين والمديرين بتلك المدارس، ونظام القبول والسياسات المتبعة بها، كما تقبل هذه المدارس تحويلات الطلاب حتى الصف الثالث الابتدائى.

جدير بالذكر، أن عدد المتقدمين لتلك للمدارس التى تم الانتهاء منها يصل إلى (29703) طالبًا لنحو (1800) مقعدٍ لمرحلة رياض الأطفال والصفوف الثلاثة الأولى للعام الدراسى 20128/2017.

روابط نرشحها لكم

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة