التعليم العام

التعليم تعقد اجتماعًا لمسئولى التعلم النشط على بنك المعرفة

عقدت الإدارة العامة للتعليم الابتدائى بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اجتماعًا وورشة عمل لمسئولى التعلم النشط على مستوى الجمهورية.

وأكدت الدكتورة دلال عبد الحميد، المدير العام للإدارة العامة للتعليم الابتدائى أنه تم فى الاجتماع مناقشة ماتم تنفيذه من الخطة الصيفية، والمشكلات والمعوقات التى واجهت مسئولى التعلم النشط عند تنفيذ الخطة، بالإضافة إلى مناقشة ماتم إعداده من خطة تنفيذية مستقبلية لتطوير التدريس التوظيفى (التعلم النشط).

وأشارت عبد الحميد إلى أهمية التعلم النشط الذى يعتمد على تقديم المادة الدراسية للطلاب بطرق جذابة، للخروج من الشكل التقليدى للتدريس مما يعود بالفائدة الشاملة على الطلاب، ويساعد على رفع مستوى الاستيعاب والفهم لدى الطلاب بالمدارس الابتدائية، كما يساعد على تنمية المهارات لديهم.

جدير بالذكر، أنه على هامش الاجتماع تم عقد ورشة عمل لمسئولى التعلم النشط على مستوى الجمهورية، والعاملين بالإدارة العامة للتعليم الابتدائى؛ للتعريف بكيفية الدخول على بنك المعرفة المصرى(EKB)، وكيفية الاستفادة منه فى العملية التعليمية، عن طريق المنسق الرسمى للبنك.

روابط نرشحها لكم

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة