اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

نرصد فعاليات استجواب وزير التعليم في الجلسة العامة بمجلس النواب

شنَّ أعضاء مجلس النواب هجومًا حادًا على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال مناقشة طلبات الإحاطة المقدَّمة من النواب في الجلسة العامة بشأن منظومة التعليم.

ووجّه النائب ضياء الدين داود، رسالة إلى الوزير: “معجب بخطواتك لتطوير العملية التعليمية، لكن ما أخشاه هو عدم التوافق بين ما يعرضه الوزير وبين الواقع الذي نعيش فيه”. وانتقد النائب قيام الوزارة بعمليات التدريب لبعض المعلمين ممن قاربوا الخروج إلى المعاش.

وأشار النائب إلى أن الوزارة اتجهت إلى أمر محمود يتمثل في إجراء تحليل مخدرات للطلاب، “إلا أن الأزمة في قيام الوزارة بتحميل ولي الأمر تكاليف هذا التحليل، والتي قد يصل التحليل فيها إلى 350 جنيهًا، فكيف يتحمل ولي الأمر الذي يكون لديه أكثر من تلميذ”.

وطالب داود، وزير التعليم بمناقشة البرلمان في كل القرارات قبل اتخاذها لكي تتم بلورة رؤية موحدة وواضحة يمكن تنفيذها على أرض الواقع.

كما طالب النائب يحيى عيسوى بتوفير العجز في المدرسين أولًا، قبل محاربة الدروس الخصوصية، مؤكدًا وجود عجز بالمدرسين بلغ 1800 مدرس في مركز واحد بمحافظة البحيرة، قائلًا: “نريد بناء عقول وليس مبانٍ”.

فيما كشف النائب الدكتور عصام القاضي عن وجود كتاب دوري يتعلق بتوزيع المدرسين بين المدارس، حتى من وصلوا لسن الخمسين؛ لتعويض العجز بالتربية والتعليم، مؤكدًا أنه يتم تنفيذ الكتاب الدوري بطريقة خاطئة، حيث يتم توزيع المدرسين بشكل يهدم العملية التعليمية، مطالبًا بسرعة نقل المدرسين بالمناطق الحدودية؛ لسد العجز.

من جانبه قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب: إن وزير التعليم درجة حرارته مرتفعة، وجاء الجلسة متحاملًا على نفسه؛ احترامًا للمجلس، مضيفًا: “من الناحية الإنسانية يجب أن تكون هناك رحمة، ولا بد أن نراعي الوزير”، مداعبًا النواب قائلًا: “خفوا على الوزير”، مطالبًا باختصار مدة تقديم البيانات.

روابط نرشحها لكم

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة