اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

مكتبة الفيديو

بالفيديو | وزير التعليم يكشف الحقيقة الكاملة للمدارس اليابانية . تعرف على كل التفاصيل

صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مداخلة هاتفية في برنامج كل يوم مع الإعلامي عمرو أديب

طارق شوقي: الوزارة ستعلن خلال أسبوعين من الآن ، قرارها النهائي بشأن افتتاح المدارس اليابانية خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الحالى.

طارق شوقى : الوزارة ليست مجبرة على الاستعجال في افتتاح هذه المدارس ، خاصةً أن الرئيس قال “أنا مش مستعجل لكن يهمني الجودة”، ونحن مهتمون بالبداية الجيدة لهذا المشروع بشكل يضمن استمراريته.

طارق شوقي : ما أثير بشأن وجود خلافات بين وزارة التربية والتعليم وبين اليابان بشأن مصروفات المدارس اليابانية لا أساس له من الصحة، وعلى الجميع أن يعرف أنه ليس من بنود اتفاقنا مع اليابان أن يفرضوا علينا مصروفات المدارس المصرية اليابانية، ولا يوجد بيننا أي خلاف، ولكن الجانب الياباني فقط قال: ” احنا عاملين كذا لو تحبوا تعملوا زينا”.

طارق شوقي: مصر تحملت تكاليف بناء المدارس اليابانية، وتجهيزها بالكامل، ومرتبات المعلمين، وتشغيل المدارس،
” اليابان مادفعتش ولا مليم في البنود دي”.

طارق شوقي : هدفنا الأساسي من هذه المدارس أن نقدم تعليمًا مميزًا لتكوين شخصية الطفل بشكل محترم ، وهذا الأمر يحتاج إلى توفير امكانيات و تجهيزات معينة في تلك المدارس ، من حيث الفصول أو المعامل ، وتوفير المعلمين المدربين نفسيًا وأدائيا لنقل النموذج الياباني لمدارسنا بشكل صحيح.

طارق شوقي: لن تزيد كثافة الفصل في المدارس اليابانية عن 35 طالب ، وهذا العدد سيكون موجود في فصل واسع يسمح لهم بحرية الحركة داخله.

طارق شوقي: نؤكد للرأي العام أن مصر لم تحصل على منحة من اليابان لبناء المدارس المصرية اليابانية، ولكن الحقيقة هي أن اليابان منحتنا قرضًا ميسرًا على 30 سنة خاص بالدعم الفني وتدريب المعلمين.

طارق شوقي : الـ 1800 تلميذ الذين تم قبولهم قبل قرار تأجيل الدراسة بالمدارس اليابانية ، عبارة عن 257 تلميذ برياض الأطفال والباقي من المحولين من مدارس أخرى ، وتم إعادة المحولين لمدارسهم، وتوزيع تلاميذ رياض الأطفال على أقرب مدارس لهم.

 

 

روابط نرشحها لكم

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة